الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

"ثواني" على "جوجل بلاي" و"آبل ستور"

الأربعاء 14 مارس 2018 06:26 م بتوقيت مسقط

"ثواني" على "جوجل بلاي" و"آبل ستور"

مسقط – الرؤية

توفر شركة ثواني للتقنيات النسخة التشغيلية الأولى لتطبيق ثواني للتنزيل المجاني على منصتي جوجل بلاي وآبل ستور، وهو أحد أسهل حلول الدفع الإلكتروني في السلطنة والمنطقة.

وبمناسبة إتاحة النسخة التشغيلية الأولى للتطبيق، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات ماجد بن فايل العامري: بعد سنوات من العمل المتواصل يسرنا الإعلان عن إتاحة النسخة التشغيلية الأولى لتطبيق "ثواني" للجميع لتكون أولى منصات حلول الدفع الإلكتروني المحلية التي تعتمد على التقنيات المبتكرة في توفير حلول سهلة الاستخدام وعالية الأمان، ونحن على ثقة بأن منصة ثواني ستكون بمثابة نقطة انطلاق نحو تسهيل عمليات الدفع والتقليل من حركة إدارة النقد بمفهومه التقليدي نحو المزيد من المعاملات الرقمية، وقد لمسنا خلال الفترة الماضية التي تلت الكشف عن المنصة للمرة الأولى، حجم الطلب العالي في السوق على حلول الدفع الرقمية التي تعتبر منصة ثواني أحدثها على المستوى العالمي، وإذ نعتبر اليوم بداية جديدة في عمليات التجارة والمدفوعات عبر تطبيق رائد يوظف أحدث التقنيات العالمية وبأيدي وطنية. وكانت شركة ثواني للتقنيات، كشفت مؤخرًا عن مشروعها الإبداعي المبتكر لمنصة الدفع العمانية الإلكترونية الجديدة "ثواني" والتي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعد التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرًا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.

ومن مزايا التطبيق المتنوعة عدم حاجة المستخدم لحفظ العديد من الأرقام السرية لإدخالها عند كل عملية شراء، مما يتيح له الاحتفاظ بخصوصية جميع معلوماته المصرفية. ولكي يتم تفعيل التطبيق، على المستخدم أن يقوم بكل بساطة بتحميل "ثواني" من المتجر وإنشاء حساب فيه ثم إدخال جميع البيانات المتعلقة بالدفع والتي يحتاجها في التطبيق. وبعد الانتهاء من ذلك، سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بكافة المزايا الفريدة للتطبيق الذي صُمّم بهدف تقديم حل عملي للاستغناء عن النقد والحفاظ على خصوصية البيانات المصرفية للمستخدم.

وقال العامري: تم طرح النسخة التشغيلية الأولى مع عدد محدود من منافذ البيع التي تستخدم المنصة الجديدة بهدف اختبار السوق وكيفية تقبل الجمهور لهذا التحول التقني الكبير، فضلاً عن اختبار التطبيق بحد ذاته ومدى كفاءته في إنجاز المعاملات المالية في الوقت الحقيقي. نحن على ثقة بأن التجربة الأولى مع ثواني ستكون بمثابة مفاجأة إيجابية للجميع تمهد لإطلاق النسخة الشاملة من التطبيق مع قائمة متكاملة من المنافذ التجارية والخدمية في القريب العاجل ".