"مواصلات" تدشن خطوطا بحافلات مجهزة لخدمة المسافرين عبر مطار مسقط الجديد

مسقط – الرؤية

 

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" خطوطًا جديدة تزامنا مع تشغيل مطار مسقط الدولي الجديد، وهي: خط (المعبيلة - مطار مسقط الدولي الجديد) وخط (روي -مطار مسقط الدولي الجديد) لتخدم حركة المسافرين من وإلى المطار اعتبارًا من الثلاثاء 20 مارس. وقد اشترت مواصلات عددا من الحافلات المصممة خصيصاً للمسافرين عبر المطارات وبمواصفات خاصة تحتوي على أماكن للأمتعة وكذلك مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويأتي تشغيل الخطوط الجديدة سعيا من "مواصلات" إلى توفير منظومة نقل عام مستدامة ترتقي بواجهة السلطنة الحضارية على مختلف الأصعدة. وستقدم "مواصلات" أسعارا ترويجية على رحلات الخطوط الجديدة ليكون هناك تخفيض بنسبة 50% على أسعار التذاكر بدءا من 20 مارس وحتى 20 يونيو، على أن يجري تسيير الرحلات على الخطوط الجديدة على مدار الساعة، حيث ستقف الحافلة كل نصف ساعة في كل اتجاه عند محطات التوقف طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.

 وسيكون مسار خط (المعبيلة- مطار مسقط الدولي الجديد) كالآتي :( محطة المعبيلة – الخوض – الحيل – مسقط سيتي سنتر – برج الصحوة – المبنى القديم لمطار مسقط – مطار مسقط الدولي الجديد) أما خط (روي- مطار مسقط الدولي الجديد) سيكون مساره كالآتي: ( روي – وادي عدي – الوطية – القرم – الصاروج – محطة حافلات عمانتل "الخوير" الغبرة – العذيبة  "محطة حافلات مواصلات" – مطار مسقط الدولي  الجديد).

وقد وقعت "مواصلات" و"مطارات عمان" مؤخرا اتفاقية تشغيل أجرة مواصلات"  بالمطار الجديد لتكون الخدمة متاحة على مدار الساعة، وستقوم "مواصلات" مع مطارات عمان وشرطة عمان السلطانية بالتعاون للحد من تواجد المركبات غير المرخص لها بنقل المسافرين لتكون العملية أكثر تنظيما وكذلك لضمان وجود وسائل نقل آمنة ومريحة للمستخدمين. وبذلك تتيح "مواصلات" للمسافرين خيارات متعددة للتنقل من وإلى مطار مسقط الدولي الجديد إما باستخدام حافلات مواصلات أو أجرة مواصلات على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

تعليق عبر الفيس بوك