الإثنين, 19 نوفمبر 2018

"مكتب الدولة" يناقش مشروع "الشركات التجارية" ومقترحا لـ"تنظيم الطائرات بدون طيار"

الثلاثاء 13 مارس 2018 10:09 م بتوقيت مسقط

"مكتب الدولة" يناقش مشروع "الشركات التجارية" ومقترحا لـ"تنظيم الطائرات بدون طيار"

 

مسقط - الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس اجتماعه السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

واستضاف مكتب المجلس في الاجتماع المكرم الشيخ محمد بن عبد الله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية، والمكرم  سيف بن علي العامري  مقرر اللجنة، وذلك لمناقشتهما في تقرير اللجنة حول مشروع قانون الشركات التجارية المحال من مجلس الوزراء الموقر. وأعرب معالي الدكتور رئيس المجلس عن شكر المكتب وتقديره للجنة على الجهود التي بذلتها في دراسة التقرير. وناقش مكتب المجلس التقرير، وقرر  رفع ما تم الاتفاق عليه إلى الجلسة العامة المقبلة للمجلس.

وناقش مكتب المجلس أيضاً المقترح المقدم من اللجنة القانونية حول "دراسة القوانين الخاصة بالأراضي في السلطنة"؛ حيث استضاف المكتب المكرم عبد القادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة القانونية لمناقشته حول مقترح الدراسة، تمهيدا لتقديمه للجلسة العامة للمجلس للبت في  إمكانية دراسته من قبل اللجنة.

وتدارس أعضاء المكتب عددا من المقترحات التي تقدم بها المكرمون الأعضاء منها المقترح برغبة المقدم من فريق العمل حول "مشروع قانون تنظيم الطائرات الصغيرة بدون طيار (الدرونز)"، ومناقشة مقترح حول مكاتب الخدمات التدريبية الخاصة. وحدد مكتب المجلس خلال اجتماعه بنود جدول أعمال الجلستين العاديتين الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة المزمع عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 مارس الجاري، كما تم الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، بالإضافة إلى تقرير متابعة أنشطة اللجان. وفي ختام الاجتماع، استعرض مكتب المجلس ما استجد على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.