عدد الفائزين في الدورات المتتالية يرتفع إلى 48 رائد أعمال

"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يكرم الفائزين العشرة في الدورة الخامسة لبرنامج الدعم المُباشر

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
  • الزبير: البرنامج أصبح من أهم المبادرات الوطنية لتنمية المشاريع وتمكين رواد الأعمال
  • المركز استقبل 225 طلبا من رواد الأعمال منذ انطلاق الفعاليات في أكتوبر الماضي

الرؤية - فايزة الكلبانية

أعلن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، الفائزين ببرنامج الدعم المباشر لعام 2018 في دورته الخامسة، في حفل أقيم على مسرح بيت الزبير بمسقط، تحت رعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير وبحضور رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات والمؤسسات المعنية بتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة، إضافة إلى الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، وبعض المسؤولين من مجموعة شركات مؤسسة الزبير.

وشهد الحفل تكريم الفائزين العشرة في برنامج الدعم المباشر 2018، ليصل عدد الفائزين في البرنامج خلال دوراته الخمس المتتالية حوالي 48 فائزًا. وانطلق الاحتفال بكلمة لراعي الحفل الزبير بن محمد الزبير، ثم قدم نوزرنوروجي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة عرضًا مفصلاً عن برنامج الدعم المباشر منذ انطلاقته وحتى دورته الحالية، كما بين المعايير التي تم على إثرها اختيار الفائزين والمراحل التي مر بها المتنافسون، ثم شارك محمود العامري أحد الفائزين ببرنامج الدعم المباشر في دورته الرابعة بكلمة تحدث فيها عن مشاركته بالبرنامج في الدورة الماضية والتغيير والتطوير الذي حدث لمشروعه بعد فوزه بالبرنامج وعن دور شركة أومنفيست التي تبنت المقعد الذي فاز به. وبعدها تم إعلان الفائزين من خلال فلم توثيقي لمشاريعهم الصغيرة الفائزة شارك في تقديم الفلم كل من الإعلامية مديحة السليمانية والإعلامي سيف الفوري، ثم سلم راعي الحفل الدروع للفائزين.

وفي كلمته، قال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: نؤكد أنَّ برنامج الدعم المباشر وبعزيمة أعضاء المركز وإصرارهم على التنافس وبالقيم التي يعمل عليها المركز وبالشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والشركات الوطنية الكبرى المعنية بدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أصبح اليوم بفضلكم وبفضل الدور الإعلامي المعين على إبراز هذه الجهود واحداً من أهم المبادرات الوطنية المعنية بتنمية المشاريع الصغيرة وتمكين رواد الأعمال في السلطنة.

 وقد أطلق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في أكتوبر الماضي الدورة الخامسة من برنامج الدعم المباشر الذي شهد إقبالا كبيرا من قبل رواد الأعمال من مختلف مناطق وولايات السلطنة للمشاركة في البرنامج. وبلغ عدد الطلبات التي وصلت إلى المركز 225 طلبا من رواد الأعمال، ودخل المشاركون في العديد من مراحل التقييم حتى تم اختيار الفائزين العشرة في البرنامج وهم: بهية بنت هلال بن سلطان الشعيبية صاحبة الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا ش م م (بدعم من شركة آرا بتروليوم)، حسن بن علي بن محمد اللواتي صاحب مؤسسة التحدي للمغامرات والرحلات السياحية (بدعم من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار - اومنفيست)، وإبراهيم بن حمد بن سليمان آل خليفين صاحب مشاريع آل خليفين للتجارة الحديثة، وعبد الله بن محمد بن سعود الدغيشي صاحب مؤسسة المذاق الفاخر للحلويات ش.م.م، وزهرة بنت محمد بن سيف أمبوسعيدي صاحبة مؤسسة شياكة للتصوير، وعبد العزيز بن صالح بن أحمد المعولي صاحب مؤسسة حلول الأنظمة الذكية، وخالد بن شافي بن خالد الحبسي صاحب صيدلية شافي، وعادل بن حميد بن سالم الهاشمي صاحب مؤسسة صوت الصقر الشاملة للتجارة، وليلى بنت ناصر بن محمود الخروصي صاحبة مشروع بوابة صحار الحديثة للتجارة، وعماد بن علي بن سيف الغافري صاحب مؤسسة الزاهي الشاملة للتجارة. ومن جانبه قال سلطان الغيثي الرئيس التنفيذي لشركة آرا للبترول: جزيل الشكر لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دوره الكبير في إيجاد بيئة محفزة لنمو ريادة الأعمال في السلطنة والتي بدورها سوف تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال إيجاد مشاريع صغيرة ومستدامة في السلطنة وتعزيز القدرة التنافسية لرواد الأعمال من خلال هذا البرنامج.

وأكد عبد العزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومنفيست على سعادته بالنجاح الذي حققه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من خلال إعلان كوكبة جديدة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة كفائزين في برنامج الدعم المباشر.

وأشار محمود العامري، الشريك المؤسسة لشركة "الخدمة لإعادة التدوير" الفائزين بمقعد برنامج الدعم المباشر للعام 2017 والمتبنى من قبل شركة أومنفيست قائلاً إن نقطة التحول المميزة لشركتنا كانت قبل سنة من الآن في2017 بعد التحاقنا بــبرنامج الدعم المباشر التابع لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، والذي يقدم خليطا مميزا من الجهد والدعم والمتابعة والإرشاد والمساندة والاستشارات المتواصلة، مما يوفر فرصة حقيقية لتنمية رواد الأعمال وعملهم الخاص ولنقل مؤسساتنا من المستوى الجيد إلى المستوى المميز.

وخلال الأشهر الماضية نظم فريق المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة العديد من الحملات الترويجية لبرنامج الدعم المباشر وفي مختلف محافظات ومناطق السلطنة من أجل التعريف بأسس وشروط التقدم إلى برنامج الدعم المباشر لعام2018م. حيث لاقت الحملة استجابة إيجابية وفورية من قبل رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمهتمين بإنشاء مشاريعهم الخاصة، كما شهدت إقبالاً كبيراً من قبلهم. كما تبعت مراحل تقديم الطلبات عدة جلسات توعوية في مكاتب المركز لكافة من تقدموا إلى البرنامج من أجل التعريف أكثر بالبرنامج وبالخطوات المتبعة في عملية التقييم والمراحل المعتمدة بعد إعلان الفائزين.

تعليق عبر الفيس بوك