الأربعاء, 20 يونيو 2018
33 °c

المعولي يستعرض مسيرة "الشورى" مع وفد "الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية"

الإثنين 12 مارس 2018 10:02 م بتوقيت مسقط

المعولي يستعرض مسيرة "الشورى" مع وفد "الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية"

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس، معالي نايف الحديد رئيس الجانب الأردني بمجلس الأعيان في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية، والوفد المرافق له الذي يزور مجلس الدولة.

وخلال اللقاء استعرض سعادة رئيس المجلس مع معالي الضيف العلاقات البرلمانية بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية، التي تأتي امتدادا للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أهميّة تفعيل مثل هذه الزيارات من أجل تبادل الخبرات في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية. وقّدم سعادته للضيف نبذة عن مجلس الشورى وصلاحياته وأعماله وأدواره المهمة في المشاركة الوطنية بصناعة القرار ومساهمته في تفعيل الشراكة مع الحكومة من أجل دفع عجلة التنمية المستدامة، من خلال الوسائل والأدوات التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس.

من جانبه، شكر معالي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية في مجلس الأعيان رئيس المجلس على حسن الاستقبال، مؤكدا ضرورة توسيع دائرة العمل البرلماني المشترك بين المجالس البرلمانية في الدولتين الشقيقتين. وأشاد معاليه بالتقدم المضطرد للسلطنة في المجالين التشريعي والرقابي وما لمسه من تقدم في مختلف المجالات.

حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، والمكرّم محمد بن حمد المسروري عضو مجلس الدولة رئيس الجانب العماني بمجلس الدولة في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية، والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضو مجلس الدولة.