الأحد, 23 سبتمبر 2018

مباحثات رسمية لاستعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين السلطنة وأمريكا

الإثنين 12 مارس 2018 09:59 م بتوقيت مسقط

مباحثات رسمية لاستعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين السلطنة وأمريكا

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع صباح أمس بمكتبه بمعسكر بيت الفلج معالي جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية تم خلالها استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها، كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وعبّر معالي وزير الدفاع الأمريكي عن شكره للتعاون القائم بين وزارتي الدفاع، مشيدا بالتسهيلات التي توفرها السلطنة للولايات المتحدة الأمريكية المتعلقة بالتمارين المشتركة والتسهيلات المقدمة للسفن العسكرية الزائرة لموانئ السلطنة، كما يستفيد الجانب العماني من التدريب والدورات التي تعقد في المعاهد والكليات العسكرية بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا معاليه على استمرار وتعزيز هذه العلاقات والتعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

حضر جلسة المباحثات معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع والفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى السلطنة، والوفد المرافق للضيف.