مواجهات عمانية أردنية في كأس الاتحاد الآسيوي.. اليوم

 

الرؤية – وليد الخفيف

يطمح كل من السويق وظفار في تحقيق أول فوز لهما في النسخة الحالية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عندما يحل السويق ضيفاً على الجزيرة الأردني، ويستقبل ظفار فريق الفيصلي الأردني ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة.

ويتذيل السويق ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد تلقي ثلاث خسائر قاسية من المالكية البحريني والقوة الجوية والجزيرة الأردني الذي حول تأخره بهدفين للفوز 3-2 في مسقط الجولة الماضية.

وكانت بعثة بطل الكأس الغالية قد وصلت العاصمة الأردنية عمان أمس الأول بصفوف مكتملة تحت قيادة الروماني بلاتشي الذي بات في موقف صعب، فمحنة السويق متواصلة على كل الجبهات.

ويتصدر الجزيرة الأردني برفقة القوة الجوية العراقي المجموعة برصيد 7 نقاط، أما السويق فرصيده خاو ، ويخوض المباراة لأداء الواجب وإن كان هدف الفوز المعنوي كبير من أجل الدفاع عن الكرة العمانية ورفع الروح المعنوية للاعبيه لينعكس ذلك إيجابا على بطولة الدوري التي يتصدرها وباتت هدفه الوحيد بعد تبدد آماله في المحافظة على لقب الكأس على يد السيب.

ولم يستثمر بلاتشي كتيبة النجوم التي تزخر بها صفوف الفريق في الجولات الثلاث الماضية، إذ يضم الحارس الدولي فايز الرشيدي وحسين الحضري والعبد النوفلي والمقبالي وخالد الهاجري والجلبوبي وعبد الله دينج، لذا فمازالت طموحات الجماهير العمانية معقودة على ظهور أفضل لفريق شعاع الشمس بغض النظر عن تبخر أمل الوصول للدور الثاني.

وسيفتقد فريق الجزيرة الأردني خدمات لاعبه موسى العمري للإيقاف بعد نيله إنذارين، كما سيغيب السوريان محمد الرفاعي ومارديك مارديكيان إلى جانب علاء الشقران للإصابة.

ويأمل ظفار في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أول فوز له في تلك النسخة على حساب ضيفه الفيصلي الأردني، فطموحات الزعيم كبيرة لرد دين الخسارة التي مني بها الفريق في استاد عمان الدولي بهدفين دون رد، وكانت بعثة الفيصلي قد وصلت لمحافظة ظفار قبل يومين فنالت قسطًا من الراحة قبل أداء الحصة التدريبية تحت قيادة مدربه نيبوشا
ويتطلع الفيصلي إلى تجديد فوزه على ظفار، للمحافظة على الصدارة التي يعتليها برصيد 7 نقاط فيما يتزيل ظفار المجموعة برصيد نقطة واحدة وتبددت آماله في بلوغ الدور الثاني، مخالفًا لكل التوقعات التي رشحته ليكون أحد الأطراف المنافسة في تلك النسخة عطفا على مستواه الفني المومس الماضي وتتويجه باللقب وبلوغه نهائي الكأس الغالية تزامنا مع وجود كتيبة نجوم دولية عززت بمحترفين جيدين.
وسيفتقد الفريق الأردني في المباراة، خدمات محترفه البولندي، لوكاس سيمون، الذي تعرض لوعكة صحية مفاجئة، حالت دون مغادرته.
 

 

تعليق عبر الفيس بوك