الثلاثاء, 25 يونيو 2019
34 °c

"جمعية البيئة" تنظم مبادرة ساعة الأرض 2018

الإثنين 12 مارس 2018 09:24 م بتوقيت مسقط

"جمعية البيئة" تنظم مبادرة ساعة الأرض 2018

مسقط - الرؤية

أعلنت جمعية البيئة العُمانية عن حفلها السنوي بمناسبة ساعة الأرض، خلال مؤتمر أقيم بفندق كراون بلازا.. وتأتي المبادرة العالمية هذه السنة تحت شعار "تواصل مع الأرض"، والتي تهدف لرفع مستوى الوعي حول التنوع الأحيائي وأهميته للنظام البيئي. وستقام الفعالية في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، مُسلِّطة الضوء على الرؤية العالمية للمبادرة؛ من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية؛ منها: لعبة البحث عن الكنز بتنظيم إسكيب مسقط، باستخدام المعلومات البيئية المساعدة حول الحيتان الحدباء التي تعيش في بحر العرب.

وسيتمكن الحضور من الاستمتاع بالأنشطة ومعرفة أهمية استدامة البيئة وحمايتها؛ فمن خلال لعبة البحث عن الكنز، سيتحتم على المشاركين التغلب على تحديات استخدام الأدلة والمعلومات المتعلقة بالحوت الأحدب للعثور على الكنز المخبأ، كما سيتم تخصيص ركن تلوين للأطفال، وعرض فيلم وثائقي أثناء إطفاء الأضواء.

وقالت سعاد الحارثية مديرة البرامج في جمعية البيئة العُمانية: لاحظنا خلال السنوات الماضية تزايد مستوى القبول الذي تحظى به مبادرة ساعة الأرض في السلطنة، إضافة لتزايد أعداد الأشخاص الذين يبدون تعهدهم والتزامهم بالمشاركة للحفاظ على هذا الكوكب؛ لذلك عملنا بجد لزيادة الوعي البيئي من خلال العديد من المبادرات وبرامج التوعية المجتمعية، وقد شكّل نجاح فعالية ساعة الأرض عام 2017م دافعاً كبيراً لنا لمواصلة جهودنا.

وقال المهندس عبدالله جمعة سيف الفهدي الرئيس التنفيذي لإسكيب مسقط: يُشرفنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة المهمة، والتي تهدف لمعالجة التحديات البيئية الملحة التي تهدد الأرض والأجيال القادمة، ونتطلع للمساهمة في الحفاظ على هذا الكوكب.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية