الثلاثاء, 19 يونيو 2018
44 °c

إشهار الجمعية العمانية للوجستيات

الإثنين 12 مارس 2018 08:33 م بتوقيت مسقط

إشهار الجمعية العمانية للوجستيات

مسقط - الرؤية

أصدر معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية قرارا وزاريا يقضي بإشهار الجمعية العمانية للوجستيات، وتضم مختلف مجالات النقل، ويقيد نظامها في سجل الجمعيات الأهلية المعد لهذا الغرض بالوزارة.

وتتمتع الجمعية بالشخصية الاعتبارية، ويكون مقرها محافظة مسقط ويكون نطاق عملها الجغرافي جميع محافظات السلطنة، ويجوز لها فتح فروع لإداراتها في محافظات وولايات السلطنة؛ وذلك بعد موافقة الوزارة.

وتتمثل رسالة الجمعية العمانية للوجستيات في تسهيل الأمور التي من شأنها تحسين شروط وممارسات القطاع اللوجستي وتنظيم الشركات اللوجستية بما يتماشى مع سياسة الحكومة واتجاهاتها واستراتيجياتها في سعيها لمواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع ومواكبة الاتجاهات المستقبلية له.

وتهدف الجمعية إلى دعم وتوجيه الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع اللوجستي للعمل على الالتزام بالقوانين والنظم المعمول بها في السلطنة والمساهمة في وضع خطط وبرامج تشغيل القوى العاملة الوطنية في القطاع اللوجستي وتدريبها وتطوير قدراتها بما في ذلك نشر ثقافة العمل والتدريب على رأس العمل، والمساهمة في وضع وتطوير المعايير المهنية والممارسات الدولية المرتبطة بالقطاع اللوجستي، والتعاون مع الجهات المختصة لتوفير السلامة المهنية في مواقع العمل وحماية العاملين والمحافظة على البيئة.

وتسعى الجمعية إلى التعاون مع الجهات المختصة في الأمور المتعلقة بالخدمات اللوجستية وتطويرها، وتشجيع استثمار رؤوس الأموال، وتبادل الخبرات والكفاءات والممارسات الجيدة والتطبيقات المناسبة بما يخدم هذا القطاع.

وتنتهج الجمعية سياسة الارتقاء بأداء الشركات والمؤسسات اللوجستية العمانية بما يتيح للسلطنة تبوء المراكز المتقدمة في المؤشرات اللوجستية العالمية، وتطوير أداء القطاع اللوجستي، ونشرها وفقا للضوابط المعمول بها في البلاد من أجل تطوير كفاءات العمانيين العاملين في القطاع.