تفاصيل المبادرة الوطنية "كم ريال" على أثير الإذاعة العامة.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

يستضيف البرنامج الإذاعي مساء اليوم الثلاثاء مبادرة "كم ريال"، والتي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية بهدف نشر ثقافة التخطيط المالي على مستوى الأفراد والأسر؛ حيث سيناقش الخبير الاقتصادي أحمد بن سعيد كشوب مع عدد من المختصين من جامعة السلطان قابوس وسوق مسقط للأوراق المالية تفاصيل هذه المبادرة الوطنية.

وتأتي حلقة "مبادرة كم ريال نحو الادخار والاستثمار" التي ستبث مباشرة على القناة العامة في تمام الساعة 730 من مساء اليوم، في إطار الجهود التي تقوم بها إذاعة سلطنة عمان لتسليط الضوء على فكرة المبادرة وأهدافها وبرنامجها الساعي إلى نشر ثقافة التخطيط المالي وأيضا الدعوة للاستثمار، إلى جانب تسليط الضوء على أدوات التحكم في الرغبات الآنية والعاطفية والمؤثرات الإعلانية الخاصة بالشراء وكيفية تحقيق استقرار مالي مستدام للأفراد والأسر.

وسيكون ضيوف الحلقة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، والدكتورة آمال بنت عبدالله أمبوسعيدي طبيب استشاري طب نفسي بمستشفى جامعة السلطان قابوس، ورائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية.

وأكّد محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية أهمية هذه اللقاءات الإذاعية والإعلامية المباشرة مع جمهور المستمعين للإذاعة وخصوصا للبرنامج المهم (المنتدى الاقتصادي) والذي سيتيح لهم فرصة التعرف على مبادئ وأساليب وأدوات التخطيط المالي، وكيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة من خلال صرفه على الضروريات وادخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل. وقال: "سوف تكون الحلقة فرصة مواتية للتعرف على أسباب ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع، وكيفية التعامل معها؛ من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودنا للتخطيط المالي السليم؛ وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة والادخار والاستثمار، والتفكير جيدا قبل الحصول على تمويل ومراجعة وتقييم الخطة المالية".

يشار إلى أنّ برنامج "المنتدى الاقتصادي" من إعداد وتقديم الخبير الاقتصادي أحمد بن سعيد كشوب وإخراج حمد الوردي، ويبث مباشرة كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة 7:30 مساء، ويعاد بثه كل يوم جمعة عند الساعة 4:30 عصرا.

تعليق عبر الفيس بوك