الجمعة, 21 سبتمبر 2018

"خفر السواحل" تقدم المساعدة لـ9 قوارب في مسندم ومسقط

الإثنين 12 مارس 2018 07:44 م بتوقيت مسقط

"خفر السواحل" تقدم المساعدة لـ9 قوارب في مسندم ومسقط

قامت دوريات شرطة خفر السواحل بتقديم المساعدة لـ 20 شخصاً كانوا على متن 9 قوارب تعطلت في عرض البحر بينها سبعة في محافظة مسندم واثنان في محافظة مسقط، وقد تم قطر القوارب إلى الموانئ القريبة.

من جانب آخر تمكن زورق شرطة خفر السواحل من ضبط قارب على متنه ثلاثة أشخاص من جنسية عربية في البحر الإقليمي العماني المحاذي لمحافظة ظفار وعُثر بحوزتهم على كمية من مخدر القات.

وتدعو شرطة عمان السلطانية مرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة كأدوات السلامة التي يجب أن تتوفر في قوارب الصيد التي من أبرزها أطواق وسترات النجاة لكافة ركاب القارب وفحص هيكل القارب من الداخل والخارج للتأكد من عدم وجود تشققات تسمح بتسرب الماء إلى الداخل، ولابد من وجود محرك احتياطي والتأكد من سلامة خزان الوقود وأضواء الملاحة ووجود حبال إضافية يمكن استخدامها في قطر القارب أو مساعدة قارب آخر، إلى جانب جاهزية طفايات الحريق والتأكد من فاعليتها وجهاز تحديد الموقع.

كما تدعو الجميع إلى بذل المزيد من التعاون لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإبلاغ رجال الشرطة عن أية معلومات تساعد في الكشف عن مهربي المخدرات عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو على الرقم المجاني (1444) أو التوجه لأقرب مركز شرطة.