وفد البرلمان الإستوني يطلع على صلاحيات واختصاصات "الشورى"

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس معالي ماركو ميكلسون رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلماني الإستوني والوفد المرافق له، والذي يزور السلطنة حاليا.

وخلال اللقاء قدّم رئيس المجلس نبذة تعريفيّة عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية، كما قّدّم نبذة عن الأدوات والوسائل التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء. من جانبه، أبدى معالي الضيف إعجابه بالبنية الأساسية للسلطنة والتطور العمراني، كما أشاد معاليه بمبنى مجلس عمان وبما يحتويه من تفاصيل تُجسّد أصالة التاريخ العماني وعراقته. وقدّم معالي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإستوني نبذة عن البرلمان الإستوني وأعماله التشريعية، مؤكدا على أهمية التعاون من أجل تعزيز العلاقة بين المجلسين في المجال البرلماني، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وسبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. حضر المقابلة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

وفي الأثناء، قام معالي الضيف والوفد المرافق له بجولة لمختلف مرافق مجلس عمان وتعّرف على النمط المعماري العماني بالمجلس والإمكانيات الحديثة المتاحة لأعضاء مجلس الشورى لتسهيل ممارسة أعمالهم التشريعية والرقابية. كما زار القاعة الرئيسية لمجلس عمان وقاعة الجلسات الاعتيادية بمجلس الشورى ومكتبة مجلس عمان.

تعليق عبر الفيس بوك