بالتعاون مع "الرؤية" و"مكتبة السندباد المتنقلة"

متحف الطفل يحتفي بيوم المكتبة العربي بتنظيم ورشة قرائية للأطفال

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تزامنا مع يوم المكتبة العربي، الذي يُصادف العاشر من مارس من كل عام، احتفل متحف الطفل -وبالتعاون مع جريدة "الرؤية"- بهذه المناسبة، من خلال تنظيم ورشة تعليمية قرائية للأطفال، أمس الأحد، بمشاركة مدرسة صرح المعرفة للتعليم الأساسي، ومدرسة دار الحنان الخاصة، وذلك بمبنى متحف الطفل.

قدمت الورشة بثينة الفورية من جريدة "الرؤية"، عروضًا مُمتعة للطلبة؛ وذلك لتشجيعهم على القراءة والاطلاع، بحضور حافلة السندباد المتنقلة التي تحمل عناوين تهم الأطفال. كما تمَّ التعريف بالمبادرة، والهدف الذي تسعى له، ومناقشة القراءة كأداة فاعلة لاستثمار الوقت وتطوير المهارات والمدارك لدى الإنسان.

يُذكر أن مكتبة السندباد المتنقلة هي إحدى مبادرات جريدة "الرؤية"، ضمن محور المسؤولية المجتمعية، وتواصل التجول بين مختلف ولايات ومحافظات السلطنة لنشر ثقافة القراءة لدى الناشئة، وتزويدهم بكتب تمكنهم من التعلم والاستفادة منها، وإكساب الطفل حصيلة معرفية ودعم مهاراته في القراءة والاطلاع.

وتستمرُّ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال في نشر ثقافة وأهمية القراءة لدى الناشئة في ربوع ولايات ومحافظات السلطنة؛ حيث زارت الكثير من المدارس والمؤسسات المختلفة والفعاليات والملتقيات الثقافية في مختلف محافظات السلطنة؛ وذلك للتعريف بأهمية وفوائد القراءة وفتح باب المناقشة مع الأطفال، والاستماع لآرائهم ومطالبهم، وتشجيعهم على اقتناء الكتب والاستفادة منها.

تعليق عبر الفيس بوك