بختام الأسبوع الـ 4

الرستاق على قمة دوري الدرجة الأولى.. وصور والسيب "حبايب"

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تمسك الرستاق بصدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بختام الأسبوع الرابع، حيث انتظر العنابي للدقيقة 75 لإدراك التعادل أمام ضيفه مجيس الذي لعب مباراة كبيرة بحسب قراءات المحللين، وبالنتيجة نفسها انتهت مبارة بوشر وضيفه بهلا، وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة السيب وضيفه صور، لتختتم منافسات الأسبوع الرابع بثلاثة تعادلات، ليبقى الوضع على ما هو عليه في انتظار الجولة الخامسة فربما تأتي بجديد.

وعاني الرستاق المتصدر برصيد 10 نقاط أمام طموحات مجيس الكبيرة في العودة للأضواء، فالمباراة الجماهيرية المثيرة شهدت تقدم البحري بهدف لمبارك المقبالي، وبحث أصحاب الأرض عن التعديل حتى حقق ما أراد في الربع ساعة الأخيرة من زمن اللقاء.

من جانبه قال مدرب مجيس سالم سلطان "لعبنا مباراة قوية، الفوز كان هدفنا كالعادة، نجحنا في التقدم وفرض السيطرة في كثير من أوقات اللقاء. مساعي المنافس تكللت بالنجاح ونال التعادل".

وأضاف سلطان "تفاجأت قبل اللقاء بساعات قليلة بصعوبة الاعتماد على الظهيرين الأيمن والأيسر، فعلي البلوشي (الظهير الأيمن) خاض مباراة مع جهة عمله في نفس صباح يوم المباراة. وكذلك الحال مع الظهير الأيسر الذي قطع مسافة 20 كلم مع جهة عمله في نفس يوم المباراة فكانت مشاركتهما أمرا صعبا".

وأضاف "اعتمدت على البدلاء، ونجحوا في تنفيذ جانب كبير من المهام والواجبات الموكلة إليهم. اعتقد أنّ الغيابات ومن أبرزها السنغالي موجو أثرت سلبا على الفريق ومساعيه الهجومية".

وعبّر عن رضاه التام عن أداء لاعبيه قائلا "بذلوا جهدا كبيرا في المباراة. تركيزهم كان عاليا. الثقة والروح المعنوية كانتا العنوان الأبرز لرجالي المخلصين. نحن قادرون على تحقيق طموحات الولاية والعودة للأضواء بعد طول غياب".

وحول مباراة السيب القادمة قال" إنها مفصلية، وقد تمنحنا علامتها الكاملة للقفز نحو الوصافة. المباراة على أرضنا وأمام جمهورنا الوفي الذي سيزحف لمساندتنا بكثافة. لذا فطموحاتنا كبيرة لاستغلال تلك العوامل لتحقيق الفوز".

ووصف نادي السيب بأنه فريق كبير ويضم عناصر متميزة لافتا إلى نجاحه في بلوغ نصف نهائي الكأس الغالية.

وأوقف بوشر نزيف النقاط بالتعادل أمام بهلا بهدف لمثله ليحصل على النقطة الأولى له بعد مرور أربعة أسابيع، فالفريق مُني بثلاث خسائر متتالية من الرستاق والسيب ومجيس.

سيف العوفي مدرب بهلا قال إنّ فريقه فرّط في فوز كان في الإمكان، لافتا لإهدار فرص عدة على مدار الشوطين كانت كفيلة بحسم الأمور مبكرا مضيفا بالقول "استحوذنا على الكرة بنسبة عالية. انتشارنا كان أفضل. التنوع الهجومي أثمر عن فرص حقيقية للتهديف ولكننا بحاجة لمهاجم قناص".

وأضاف قائلا "راض عن أداء اللاعبين إلى حد كبير غير أن الأداء وحده لا يكفي فالنتيجة أهم، وكنا بحاجة للعلامة الكاملة".

وحول استعدادات فريقه لملاقاة الرستاق المتصدر الجولة القادمة قال "مستعدون بشكل جيد وسنواصل العمل لتحقيق الفوز. الفرص ما زالت باقية في الميدان".

وألمح العوفي لمعاناته من غياب لاعبيه المرتبطين بجهات عملهم لاسيما الجيش والشرطة لافتا إلى أنّ مشاركتهم في المران بشكل منتظم أمر صعب.

ويحتل بهلا المراكز قبل الأخير بـ 3 نقاط، فيما يقبع بوشر في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وقاد أمس العراقي ثائر عدنان أولى الحصص التدريبية لقيادة بوشر خلفا للمدرب الوطني المستقيل سعيد الرقادي، ويطمح عدنان في إعادة بوشر للأضواء أسوة بتجربته الناجحة مع الفريق قبل عدة مواسم.

وسيخلد بوشر للراحة هذا الأسبوع قبل أن يلاقي صور في آخر مباريات الدور الأول من التصفيات النهائية.

ولم تهتز الشباك في مباراة السيب وصور فيبدو أنّ السيب موجها تركيزه على نصف نهائي الكأس الغالية التي يقدم فيها أداء راقيًا، بيد أنّه تفاجأ في الجولة قبل الماضية بالخسارة من الرستاق بهدفين دون رد.

ويحتل السيب المركز الرابع برصيد 5 نقاط، لذا فمباراته القادمة مع مجيس ستحمل عنوان فض الشراكة، أمّا صور الذي يقوده مبارك سلطان فيحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك