"السياحة" تطلق برامج توعوية للتعريف بالمقوّمات في ظفار

صلالة- فهد المرزع- عاصم باحجاج

انطلقت صباح أمس الأحد فعاليات برامج التوعية السياحية التي تنظمها المديرية العامة للسياحة بالشراكة مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تحت عنوان "معاً من أجل أجيالٍ واعية سياحياً" وتستهدف 300 طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة وتستمر حتى 12 من أبريل المقبل.

وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إنّ هذا البرنامج يأتي استمرارا للجهود المشتركة للنهوض والارتقاء بالقطاع السياحي بمحافظة ظفار، وذلك في إطار التعاون المثمر بين الجهات ذات العلاقة لترجمة هذه الجهود على أرض الواقع. وأشار العامري إلى أنّ هذه الشراكة تقوم على إيجاد برامج وأنشطة تساهم في تأسيس أجيال واعية سياحياً وترسيخ الثقافة السياحية لدى طلاب المدارس وأجيال عُمان الواعدة. كما سيتم تنظيم برنامج "الجولة السياحية والمرشد السياحي" وذلك من خلال اصطحاب طلبة المدارس في جولات سياحية بمدينة صلالة للتعريف بالمقومات والمعالم السياحية والأثرية والتعرف عن قرب على طبيعة عمل المرشد السياحي وتتخلل بعض الجولات حملات نظافة لعدد من المواقع السياحية.

وتتضمن برامج التوعية عدة أنشطة منها تقديم محاضرات وعروض مرئية تتناول محاور مختلفة من بينها تسليط الضوء على المقوّمات والمعالم السياحية وجهود الجهات الرسمية والشركاء السياحيين في تنميتها وتطويرها مع إعطاء معلومات عن المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية ودور المجتمع في المحافظة على المرافق العامة ونظافة البيئة والتعريف بالفرص المتاحة في القطاع السياحي. وينفذ المحاضرات التوعوية كل من محمود بن سعيد المعشني وأحمد بن مسلم المرهون إلى جانب أحمد بن محمد العنسي.

تعليق عبر الفيس بوك