استرجاع 1000 ريال لصالح مستهلكين بخصب

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة مسندم من استرجاع 1000 ريال عماني خلال شهر فبراير من العام الجاري 2018، وذلك حسب التقارير الإحصائية الشهرية لقسم الشكاوى بالإدارة.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لحل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين عن طريق التسوية الودية. وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى قيام أحد المستهلكين بشراء نظارة طبية من أحد المحلات التجارية وفي نفس اليوم من شرائها أصيب بصداع مما أدى لدخوله المستشفى، وفي اليوم الثاني وأثناء توجهه إلى العمل أصيب بإغماء ووقع على الأرض مغشياً عليه، عليه تقدم بشكواه إلى الإدارة وعليه تمّ عقد تسوية ودية تقضي بإلزام المؤسسة بتعويض المستهلك مبلغ وقدره 200 ريال عماني.

أمّا الواقعة الثانية فتعود لتقديم أحد المستهلكين شكوى للإدارة للتأخير في إنجاز أبواب للمنزل بمبلغ وقدره 800 ريال عماني؛ حيث تمّ فسخ الاتفاق المبرم بين الطرفين وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع المبلغ للمستهلك.

وقال محمد الظهوري المكلف بتيسير أعمال مدير الإدارة إنّ المبالغ المسترجعة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة في حفظ حقوق المستهلكين، بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية أو إحالتها إلى الجهات القضائية.

تعليق عبر الفيس بوك