"تنمية نفط عمان" تُموِّل منحا دراسية في التخصصات التربوية بمناطق الامتياز

مسقط – الرؤية

دعمت شركة تنمية نفط عمان برنامجًا للتعمين يمتد لخمس سنوات لتدريب 50 طالباً من منطقة امتيازها ليصبحوا معلمين، على أن يتسنى لهم العودة للعمل في مدارس مدنهم وقراهم. وقد دشّنت الشركة برنامج "توطين" العام الماضي بدعم 35 طالباً مبدئياً بهدف التقليل من حركة استبدال الموظفين وتعزيز نظام التعليم المحلي في بعض المناطق البعيدة. ووقع راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة مذكرة تفاهم مع سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وسعادة الدكتور سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية.

وقال راؤول: يحدونا أمل كبير أن تسهم هذه الاتفاقية في المزيد من الاستدامة والاستقرار في العملية التعليمية في منطقة امتيازنا حيث إنّ هناك أحياناً بعض التحديات في هذا الشأن. ومن خلال العمل مع شركائنا في الحكومة الذين هم موضع ثقتنا، فإننا نهدف إلى التكفل بالطلاب النابغين من مناطق العمليات ليصبحوا معلمين وخفض حركة استبدال الموظفين التي يمكن أن تؤثر سلباً على العملية التعليمية في المدارس. ولن تسفر هذه الخطوة عن تمكينهم من بناء وظائف مجزية وذات مغزى في مهنة حيوية فحسب، ولكن أيضاً سيكون لها تأثير حقيقي على مساعدة التلاميذ في دراستهم وتعزيز معايير المدارس. ووقعت الشركة مذكرة تفاهم أخرى مع سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي لتمويل 72 منحة لطلبة أبناء مناطق الامتياز في الكليات والجامعات الخاصة داخل السلطنة لدراسة عدد من التخصصات وذلك ضمن برنامج المنح الدراسية لأبناء المجتمع المحلي. وقد ساعد هذا البرنامج أكثر من 1300 مواطن في الالتحاق بالدراسة الجامعية منذ عام 2004.

وتقدم الشركة 200 منحة دراسية كل عام، وتنظم دورات توعية للتلاميذ حول كيفية الاستفادة من البرنامج والفوز بفرصة للالتحاق بالتعليم العالي بدوام كامل. يجب على الطلاب اجتياز الدورة التأسيسية ولكن يسمح لهم باختيار تخصصهم، حيث تقدم المنحة الدراسية لمدة خمس سنوات حتى مستوى شهادة البكالوريوس.

 

تعليق عبر الفيس بوك