تفعيل الربط التبادلي بين محطات تحلية المياه ببركاء وصحار والغبرة

مسقط - العمانية

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم" عن تأثر محطات تحلية المياه ببركاء بسبب وجود كميات كبيرة من العوالق النباتية بمياه البحر في ولاية بركاء، والتي أثرت كثافة العوالق النباتية بمأخذ مياه البحر في محطات التحلية إلى عدم إمكانية شركات إنتاج المياه من التشغيل الآمن لوحدات تحلية المياه.

وقد قامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتطبيق خطة الاستجابة للطوارىء من خلال تفعيل الربط التبادلي بين محطات التحلية ببركاء وصحار والغبرة وتشغيل حقول الآبار المرتبطة بالشبكات. وتشير البيانات من المركز الوطني للمراقبة والتحكّم بالمياه إلى استقرار مستويات المياه في الخزانات الرئيسية والتجميعية بسبب الإجراءات المتخذة. وقال سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، رئيس اللجنة التنفيذية للطوارىء إنّ الهيئة تتخذ كافة التدابير حسب دليل الاستجابة للطوارىء للحفاظ على مستويات المياه في الخزانات الرئيسية والتجميعية وضمان عدم تأثر المناطق التي تغذيها محطات التحلية في بركاء.

وتتابع الهيئة باهتمام بالغ مع الجهات ذات العلاقة حول حالة ازدهار الطحالب في مياه البحر في ولاية بركاء والتقارير التي تصدرها هذه الجهات حول هذه الحالة والتوقعات لها. وتدعو الهيئة العامة للكهرباء والمياه (ديم) المشتركين الكرام بولاية السيب بمحافظة مسقط ومحافطة الداخلية إلى ترشيد استهلاك المياه.

تعليق عبر الفيس بوك