معارض وبرامج توعوية في ختام الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك

 

مسقط – الرؤية

اختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك 2018، التي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي بمُختلف مديريات وإدارات الهيئة بالسلطنة حيث تنوعت الفعاليات بين المعارض المتخصصة، والمحاضرات التوعوية، والبرامج المخصصة للمرأة والطفل، والمعارض المتنقلة، والزيارات الميدانية.

ونظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار معرضًا توعويًا بمركز اللولو هايبر ماركت، استهدف المستهلكين بفئاتهم العمرية المختلفة، إلى جانب تقديم بعض الأفلام التوعوية من خلال أربع شاشات عرض موزعة في المركز، وركن لتعريف المستهلكين بتطبيق دليل المستهلك الإلكتروني للهاتف النقال وما يقدمه من معلومات عن الهيئة وأرقام خطوط المستهلك الساخنة، وخدمات مختلفة كتقديم الشكاوى والمقترحات وإمكانية إرفاق الصور.

ونظمت الإدارة على مدار الأسبوع محاضرات توعوية حول التسوق الإلكتروني الآمن في كل من مدرسة شير للتعليم الأساسي (12-5) للبنات، ومدرسة صلالة الخاصة (1-12)، هدفت لنشر ثقافة التسوق الإلكتروني الآمن، حيث تم تعريف الطلبة، والكادر التدريسي بأسس عملية الشراء عبر الإنترنت التي تتضمن الشراء من المواقع ذات السمعة الجيدة والآمنة والاحتفاظ بنسخة من طلب الشراء، بالإضافة إلى تعريفهم بوسائل، ومزايا وتحديات التسوق الإلكتروني الآمن، وفي الختام تم توزيع عدد من إصدارات الهيئة التذكاريّة والتوعويّة.

ونظمت إدارة حماية المستهلك بشمال الشرقية سلسلة من الفعاليات التوعوية تنوعت بين فعالية (ومضات توعوية) و(غرد معنا) بالتعاون مع إحدى الشخصيات المؤثرة في برنامج التواصل الاجتماعي  (تويتر ). كما سعت الإدارة بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية إلى استغلال شاشات توقف الحاسب الآلي لبعض المؤسسات الحكومية بالمحافظة لعرض تصاميم توعوية عن التسوق الإلكتروني تعرض في شاشات توقف الحاسب الآلي لمدة أسبوع كامل. ونظمت الإدارة معرضاً توعوياً للسلع المسحوبة من أسواق المحافظة في مركزين تجاريين مع توزيع عدد من المنشورات والإصدارات التوعوية.

تعليق عبر الفيس بوك