افتتاح معرض ملتقى التخصصات بـ"تطبيقية عبري"

 

عبري - الرؤية

افتُتح بكلية العلوم التطبيقية بعبري ملتقى التخصصات، الذي جاء تحت مسمى "تخصصي مستقبلي"، من تنظيم مركز التوجيه الوظيفي الطلابي والمجلس الاستشاري الطلابي بالكلية؛ وذلك تحت رعاية الدكتور راشد الهنائي عميد الكلية، وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة والإدارية والطلاب.

وتضمَّن المعرض أركاناً تعريفية ببرامج الكلية وتخصصاتها؛ منها: ركن لبرنامج تقنية المعلومات بتخصصاته الأربعة: أمن المعلومات، والشبكات، وتطوير البرمجيات وإدارة البيانات، علاوة على عرض مشاريع طلابية في كل تخصص من التخصصات السابقة.

وتضمن ركن برنامج التصميم لوحات فنية مختصة بالبرنامج بتخصصاته، وعرضا لمشاريع طلابية. وكان لبرنامج إدارة الأعمال ركنٌ أيضا، تم تعريف الطلاب من خلاله بالتخصصات التابعة له ليختار الطالب تخصصه الدقيق في البرنامج بناء لرغباته. إضافة لركن لمركز القبول والتسجيل للإجابة عن استفسارات الطلاب حول البرامج والخطط الدراسية لكل التخصصات، وتعريفهم بدور القسم في مساعدة الطالب وتوجيهه في خططه الدراسية خلال سنواته العلمية بالكلية.

وقال ناصر العلوي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي: الهدف من إقامة المعرض هو تثقيف الطلاب باختيار التخصص الذي يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، إضافة للتعريف بكل تخصص على حدة من حيث الخطط الدراسية وفرص العمل، وهذا يسهل للطالب اختيار التخصص المناسب.

وقال رئيس المجلس الإستشاري الطلابي الطالب محمود الغافري: الهدف من المعرض يتمثل في تعريف الطالب بالتخصصات الموجودة في الكلية، وآلية اختيار كل تخصص من التخصصات، وأيضا يهدف المعرض لترويج التخصصات التي تحتويها الكلية بفروعها المختلفة عن قرب.

وتحدثت خلود المخرومية مدرس مساعد قسم تقنية المعلومات، حول ركن البرمجة المشارك، مشيرة إلى مشاركة فريق المبرمجين الأذكياء، الذي يتكون من الطلاب المتفوقين في مواد تخصص تطوير البرمجيات لجعلهم يتنافسون في المسابقات المحلية والإقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك