اكتمال الاستعدادات لاستضافة "دولية الطائرة الشاطئية"

الرؤية- وليد الخفيف

أتّمت السلطنة استعداتها لاستضافة البطولة الدولية "ستار 1" على ملاعب المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري، وذلك ضمن الجولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة.

وتشارك في هذه البطولة منتخبات قطر وبريطانيا وألمانيا وتشيكوسلوفاكيا وهونج كونج وأستراليا وسويسرا وقبرص وكندا والدنمارك واليابان وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى منتخب السلطنة المستضيف للبطولة.

وستقام منافسات البطولة على فترتين صباحية ومسائية حيث تشارك منتخباتنا الوطنية لكرة الطائرة الشاطئية بــ 6 فرق في البطولة. وقد شكّل الاتحاد العماني لكرة الطائرة لجان البطولة لضمان سيرها وفق متطلبات وشروط القواعد الرسمية المتعارف عليها لدى الاتحاد الدولي لكرة الطائرة.

من جهته قال الدكتور عامر الطوقي أمين سر اتحاد الكرة الطائرة "أتمت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات الضامنة لتنظيم بطولة ناجحة. الملاعب جاهزة في أبهى حلة، واللجان العاملة باشرت عملها قبل ثلاثة أسابيع من أجل ضمان جودة العمل بما يتفق مع طبيعة البطولة ذات الطابع الدولي".

وأضاف: "ارتفعت أسهم السلطنة أمام الاتحاد الدولي للعبة بعد النجاح في استضافة البطولات السابقة، فالسطنة كانت محل إشادة كافة الوفود المشاركة. المدينة الرياضية بالمصنعة تتأهب لاستقبال الحدث الثاني بعد نجاحها في استضافة دورة الألعاب الشاطئية". وأشار أمين سر اتحاد كرة الطائرة الرئيس التنفيذي للبطولة إلى أنّ الوفود المشاركة بدأت في الوصول للسلطنة.

وتتشكل اللجنة المنظمة للبطولة من الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة رئيسا للجنة، والدكتور محمد الشعيلي نائبا، والدكتور عامر الطوقي الرئيس التنفيذي للبطولة، علي حسن مدير البطولة، وأحمد السعيد مدير اللجنة المالية، وخليفة بن ناصر الحوسني مديرا للعلاقات العامة، وإسحاق الحارثي مديرا للجنة الإعلامية، والدكتور حمود الحسني مديرًا للتنسيق والمتابعة. وأشار الطوقي إلى أن التحكيم أحد العناصر الهامة لنجاح البطولة، لذا فقد تمّ تأهيل الحكام المحللين عبر ورش عمل ودورات صقل متصلة تزامنا مع الاستعانة بحكمين دوليين من الأردن ومصر.

تعليق عبر الفيس بوك