2425 كشافا ومرشدة وشبلا وزهرة في محافظة الظاهرة

عبري - ناصر العبري

كشفت شريفة بنت خليفة بن علي الشملية رئيسة قسم الكشافة والمرشدات بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الظاهرة، أن عددَ الكشافة والمرشدات بلغ 2425 كشافا مرشدة وشبلا وزهرة، فيما وصل عدد القادة والقائدات إلى 190 قائدا وقائدة بالمحافظة.

وأكدت الشملية أن الحركة الكشفية والإرشادية شهدت تطورا بارزا وملحوظا بفضل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إذ تهدف الحركة الكشفية والإرشادية إلى خلق مواطنين صالحين لبناء وتعمير هذه الأرض الطيبة. وأضافت: إن هناك العديد من البرامج المختلفة المخصصة للفتية والفتيات والقادة والقائدات، وتتباين مع تنوع مراحلهم الكشفية والإرشادية، بدءا من مرحلة البراعم، ومرحلة الأشبال والزهرات، ومرحلة الكشافة، ومرحلة والمرشدات، ومرحلة الكشافة المتقدم والمرشدات المتقدمات. وبينت أن هناك العديد من الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها؛ منها: المشاركات الداخلية والخارجية؛ فهناك المخيمات والملتقيات المختلفة بالمخيمات الشتوية التي تقام عادة في مخيم السلطان قابوس بالملدة، والمخيم الكشفي والإرشادي بمخليف، والمخيم الصيفي الذي يقام في سهل جبل أشور بصلالة، إضافة للمشاركات على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.

وزادت قائلة: إنه يُشرف على هذه الفرق مجموعة من مشرفي الكشافة ومشرفات والمرشدات التابعين لقسم الكشافة والمرشدات بالمحافظة؛ حيث يقومون بمتابعة عمل الفرق الكشفية والإرشادية بالمدارس وتقديم الدعم اللازم والتوجيه، للوصول إلى مستويات عالية من الأداء والتمييز. وأوضحت أن هناك العديد من الزيارات الإشرافية وزيارات التقييم المحلي والمركزي...وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك