"تنمية نفط عمان" توقع مذكرات تفاهم لدعم مبادرات الاستثمار الاجتماعي

مسقط - الرؤية

 

رعى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، وزير الصحة، أمس، في مقر شركة تنمية نفط عمان بميناء الفحل حفل توقيع الشركة على عشرات من مذكرات التفاهم لدعم سلسلة من المبادرات الجديدة التي ستستفيد منها المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في شتى أرجاء البلاد.

ويشمل البرنامج التزامات في المجالات الرئيسية للبنية الأساسية للصحة والسلامة والبنية الأساسية للمجتمع والتدريب للتأهيل للتوظيف والجمعيات الخيرية ورعاية الحيوانات. وشملت حزمة الاتفاقيات تمويل بناء جناح جديد لقسم جراحة الأعصاب بمستشفى خولة، وجهاز لتخطيط وتصوير القلب بالموجات الصوتية لمستشفى النهضة وكليهما في محافظة مسقط لدعم آلاف المرضى، و50 سريرا بقواعد متحركة لاستخدامها في العلاج الطبيعي وإعادة تأهيل المسنين، وسيارة إسعاف جديدة لمركز المشاش الصحي بولاية مقشن.

وضمن سلسلة الالتزامات في مجال البنية الأساسية، تدعم الشركة إنشاء مختبر جديد لمراقبة الأغذية والمياه في هيما لتلبية احتياجات البحث والتحليل في محافظة الوسطى. وإنشاء ممشي وتجهيزه بالمعدات الرياضية في الهواء الطلق لمساعدة المجتمعات على ممارسة الرياضة في الحديقة العامة بضنك. ومن الالتزامات الأخرى في مجال البنية الأساسية تحديث وصيانة فلج المغبارية بولاية سمائل بطول 450 متراً، الذي يعتبر من مصادر المياه المهمة للزراعة وأشجار النخيل بالمنطقة.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: إنّ التزامنا ودعمنا يستهدف الوفاء باحتياجات المجتمع الملحة من خلال توفير المرافق والخدمات المهمة لدعم سلامة المواطنين وصحتهم. وشعارنا أنّ نجاحنا مرهون بنجاح المجتمعات التي نعمل في محيطها. وهي برامج بلا شك ستمكن المواطنين وتتيح لهم فرصاً جديدة لسنوات عديدة قادمة. ومما يثلج الصدر تمكننا من التوقيع على أحدث التزاماتنا التي ستحدث نقلة نوعية ملموسة في حياة الآلاف من الأشخاص في شتى أرجاء السلطنة، بالتعاون مع شركائنا الذين نكن لهم كل تقدير واحترام سواء في الحكومة أو القطاع البلدي أو الجمعيات الأهلية.

وبهدف تعزيز التوظيف، فإنّ الشركة تدعم أيضاً برنامجا لإكساب مهارات التوظيف لـ 30 من الباحثين عن عمل من ولاية بهلا لمساعدتهم على الحصول على فرصة عمل. كما ستتبرع الشركة بثماني عيادات بيطرية متنقلة لولايات عبري وأدم وثمريت وبهلا والجازر وشليم وجزر الحلانيات ومقشن وهيما لتحسين الرعاية بالمواشي وتعزيز الاقتصاد المحلي في تلك الولايات. ويجيء هذا عقب تبرع الشركة بـ 12 عيادة بيطرية متنقلة العام الماضي تستخدم حالياً في كافة أرجاء السلطنة.

وقد التزمت الشركة بدعم دفعة جديدة قوامها 9 جمعيّات أهلية وجمعيات تخصصية لمساعدتها على إنجاز خطط عملها ودعم الفئات الضعيفة ودمجهم في المجتمع. وتشمل هذه المؤسسات: جمعية رعاية الأطفال المعاقين، مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، وجمعية بهجة للأيتام بصلالة، والجمعية العمانية للتوحد، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين. وشملت قائمة الموقعين على مذكرات التفاهم وزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه فضلاً عن ولاية بهلا وسمائل وضنك وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقال سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية: ترى وزارة الصحة شركة تنمية نفط عمان شريكا مهما تشاركها من خلال مساهمتها الهامة والمستمرة في تحقيق أهدافها النبيلة وتقديم الرعاية الصحية للمستفيدين منها.

وقال سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبد الله اليعقوبي محافظ الوسطى: نقدّر عالياً دور شركة تنمية نفط عمان في مجال الاستثمار الاجتماعي، والذي لا شك أنه خلق علاقة متينة بين الشركة والمجتمع المحلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك