"ديم" تفوز بالمركز الثالث ضمن جوائز الابتكار في مجال المياه

مسقط - الرؤية

فاز المشروع الجماعي لبرنامج الخريجين الجدد الأول، والذي نظمته الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ديم"، بالمركز الثالث عن فئة الابتكار في مجال المياه، ضمن جوائز مجلس البحث العلمي ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ضمن المسابقة السنوية التي أعلن عنها مجلس البحث العلمي للبحوث والابتكارات في مجال المياه في دورتها الثانية، والتي تهدف لتعزيز دور البحث العلمي وتشجيع ودعم المبادرات الابتكارية المتميزة في مجال المياه.

والمشروع الفائز عبارة عن دراسة قام بها المنتسبون لبرنامج الخريجين، تحت عنوان "تقييم مرونة خدمة المياه في سلطنة عمان"، وقد تمَّ اعتبار مسقط كأنموذج للدراسة والتي أشرف عليها د. ماجد صبحي الخبير بالمديرية العامة للتخطيط وإدارة الأصول. وكان الهدف العام من الدراسة هو البحث حول قياس مرونة خدمة المياه التي تقدمها "ديم" في السلطنة، وقد تم اعتماد محافظة مسقط كحالة دراسية؛ من خلال تحليل وتقييم مؤشرات أداء الخدمة، إضافة لإيجاد بعض الأفكار والطرق المفيدة في تعزيز نهج تقييم الوضع الحالي لقياس مرونة خدمة المياه في عمان كخطوة أولى لوضع الأهداف؛ سواء قصيرة المدى أو طويلة المدى، والتي ستساعد "ديم" على استمرارية تزويد المياه ذات جودة عالية وبدون انقطاع لكافة المواطنين في السلطنة.

يُشار إلى أن برنامج الخريجين هو برنامج تطويري مدته سنتان يستقطب الخريجين الجدد من مختلف التخصصات الإدارية والهندسية. ويجري اختيار الخريجين بناء على ضوابط وشروط معينه بعد اجتيازهم للاختبارات الموضوعة والمقابلات. واستمر البرنامج في دفعته الأولى لمدة سنتين. وتمكن المنتسبون للبرنامج من اكتساب خبرة عملية من خلال مشاركة موظفي "ديم" مختلف أعمالهم، بما يضمن التطور المستمر وبشكل أسرع في المجالات المرتبطة بعملهم من خلال البرامج التدريبية العامة والتخصصية. وضم البرنامج 8 خريجين؛ منهم: 4 في مجال الهندسة (الميكانيكية والمدنية والكيميائية وهندسة موارد المياه)، إضافة لـ4 في مجال المالية والموارد البشرية والاتصالات وإدارة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك