اليوم.. افتتاح ملتقى جائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه وإطلاق "تحدي عمان"

 

مسقط - الرؤية

ينظم مجلس البحث العلمي ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم "ملتقى جائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه" و"إطلاق تحدي عمان لتطوير أنظمة التحلية الفردية لحالات الكوارث الإنسانية"، اليوم الأربعاء، في مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي الأمين العام لوزارة الخارجية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والأكاديميين والخبراء والمتخصصين في مجال المياه من داخل وخارج السلطنة.

ومن المقرر أن يتضمن الملتقى إعلان أسماء الفائزين في الدورة الثانية لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه في مختلف الفئات: البحث العلمي والابتكار والمبتكر الناشئ، كذلك الإعلان عن الدورة الثانية لتقديم المقترحات في البرنامج الإستراتيجي لبحوث المياه. ويشتمل الحفل على إطلاق "تحدي عمان لتطوير أنظمة التحلية الفردية لحالات الكوارث الإنسانية"، بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط لتحلية المياه (MEDRC)، وإطلاق الموقع الإلكتروني للتحدي.

ويعدُّ الملتقى أحد مخرجات البرنامج البحثي الإستراتيجي لبحوث المياه، الذي يتم تمويله من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وتمَّ اعتماده بمجلس البحث العلمي بناءً على توصيات الندوة الثالثة لكراسي السلطان قابوس العلمية التي نظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، والتي عُقدت في أكتوبر 2014 بجامعة طوكيو اليابانية، تحت شعار "إدارة موارد المياه لتنمية مستدامة". والتي خرجت بعدد من التوصيات؛ منها: دعم المشاريع والمبادرات البحثية المرتبطة بالمياه، واستحداث وتخصيص جوائز لأفضل البحوث والابتكارات في علوم المياه.

تعليق عبر الفيس بوك