جلسات تدريبية وفعاليات ترفيهية باللقاء الثالث لبراعم الكشافة والمرشدات

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للمدارس الخاصة بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات أمس الثلاثاء اللقاء الثالث لمرحلة البراعم وذلك بمتنزه القرم الطبيعي بمشاركة 130 من البراعم من 10 مدارس من ولايات محافظة مسقط. وتضمن برنامج المخيم عددا من حلقات العمل التدريبية إلى جانب المسابقات الترفيهية حيث قدمت كل من القائدة أمينة الصلتية وهناء باسل زيود من مدرسة الجود الخاصة ببوشر جلسة تدريبية بعنوان (صناعة الوجوه) وذلك باستخدام أعواد الخشب والأوراق الملونة، وهدفت الجلسة التدريبية إلى تعليم البراعم كيفية عمل الوجوه بطريقة سهلة تساير الفئة العمرية لمرحلة البراعم.

وقدمت القائدة بدرية بنت محمد الحامدية ومساعدة القائدة فكرية الوهيبية من مدرسة الأوائل الخاصة جلسة بعنوان (كيف أصنع قناع الحيوانات) وذلك باستخدام الصحون الورقية، وتعرف البراعم من خلال الجلسة على الأدوات المستخدمة في صنع القناع وعلى خطوات عمل الوجوه.

وقدمت كل من القائدتين انتصار بنت ناصر الحراصية وسارة بنت ماجد الصلتية من روضة رياض الأطفال جلسة توعوية عن العناية بالأسنان تناولتا فيها طريقة تنظيف الأسنان وذلك عن طريق أنشودة تسرد خطوات العناية بالأسنان. كما قدمت كل من القائدتين منال الفليتية ونزهة الشعبية من مدرسة المسرات الخاصة جلسة الفنون التشكلية والتي تلخصت في التلوين ولصق الأقمشة، حيث قام البراعم بلصق قطع من أقمشة على لوحة لفتاة بألوان زي البراعم.

وقدمت القائدة مروة الجابرية ومساعدة القائدة لمياء رضا من مدرسة القرم الخاصة جلسة تدريبية بعنوان (وحدة الماء) حيث قام البراعم بقص صحون ورقية على شكل سمكة وتلوينها وصنع عينين لها وتعليقها في لوحة.

وقدمت القائدتان منار بنت مال الله البلوشية ورابحة بنت محمود الهدابية من المدارس المتحدة الخاصة جلسة تدريبية بعنوان (وحدة المواصلات) قام البراعم من خلالها بطباعة وسائل المواصلات البرية والبحرية والجوية على لوحة تحتوي على سماء ويابسة وبحر.

كما قدمت القائدتان مناهل البلوشية ونذيرة الحربية جلسة تدريبية عن (وحدة الغذاء) قام البراعم من خلالها بعمل الوجه المبتسم بالخضار إلى جانب تشكيل مجسم لشجرة من الفواكه وتطرقتا في جلستهما إلى الغذاء الصحي والغذاء وفوائده وأضرار الغذاء غير الصحي.

وقدمت قائدة من مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة جلسة تدريبية بعنوان (وحدة الجسم) قام البراعم من خلالها برسم مجسم لهيكل عظمي من أعواد تنظيف الأذن.

وفي ختام الملتقى قامت فاطمة بنت عبد العباس بن محمد النورانية المديرة العامة للمديرية العامة للمدارس الخاصة، بتقديم الهدايا للمشاركين ومن ثم قام المشاركون بترديد الوعد الكشفي والإرشادي.

يذكر أن مرحلة البراعم تضم مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات، أي سن ما قبل المدرسة، حيث تقدم لهم خلال هذه الفترة برامج تتناسب مع هذه المرحلة العمرية تعتمد على ممارسة الألعاب وسماع القصص والحكايات وعمل بعض الأشياء المفيدة وقضاء بعض الوقت خارج الأسوار المعتادة في إطار تربوي يتناسب مع أعمارهم تحت قيادة تربوية واعية لتحقيق الأهداف المرجوة على مستوى جميع المجالات الدينية، الوطنية، الصحية، البدنية، العلمية، حياة الخلاء، والفنون بأنواعها.

 

تعليق عبر الفيس بوك