استرجاع 27 ألف ريال لصالح مستهلكين بالسيب

مسقط – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب ممثلة بقسم الشكاوى من استرجاع أكثر من 27 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال فبراير الماضي، من خلال جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين.                                              وأوضح التقرير الإحصائي أن المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات حيث جاء قطاع خدمات الأيادي العاملة في مقدمة هذه القطاعات بإجمالي 15300 ريال عماني، يليه قطاع خدمات السفر والسياحة بحوالي 5114 ريالا عمانيا، ومن ثم قطاع ورش إصلاح المركبات بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 2445 ريالا عمانيا، كما تم استرجاع 1550 ريالا عمانيا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة.

وأما في قطاع المقاولات ومواد البناء  تم استرجاع 750 ريالا عمانيا، يليه قطاع الهواتف وخدماتها بمبلغ يصل إلى 656 ريالا عمانيا، كما تم استرجاع 343.9 ريال عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وفي قطاع محلات الأثاث والمفروشات  تم استرجاع حوالي 302.4  ريال عماني، بينما تم استرجاع حوالي 241 ريالا عمانيا في قطاع قطع الغيار، وأما في قطاع الإطارات فتم استرجاع 175  ريالا عمانيا ، كما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة من الشكاوي المقدمة في الخدمات والسلع الأخرى حوالي 85 ريالا عمانيا ، فيما بلغت إجمالي المبالغ التي تم استرجاعها للمستهلكين في قطاع السيارات وخدماتها والملابس والمنسوجات 60 ريالا عمانيا .                                                                           

وأكد زياد بن صالح الوهيبي مدير الإدارة أن هذه الاسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بمختلف الوسائل المتاحة، مشيراً إلى أن الإدارة تعمل جاهدة على أداء رسالتها حفاظاً على حقوق المستهلكين وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

 

تعليق عبر الفيس بوك