السلطنة تشارك في معرض "Seatrade" للسفن السياحية بأمريكا

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تشارك وزارة السياحة خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس في معرض Seatrade للسفن السياحية في مدينة فورت لاودردال بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد واحداً من أهم المعارض العالمية المتخصصة في سياحة السفن السياحية في العالم.

ويشارك في المعرض ممثلو الجهات الحكومية والشركات العاملة في قطاع السفن السياحية إضافة إلى الإعلاميين والباحثين والمهتمين بهذا المجال من مختلف دول العالم، حيث يجري من خلاله تنظيم العديد من الفعاليات ومنها ندوات ولقاءات تجمع المشاركين والمختصين والمهتمين بسياحة السفن السياحية مع صناع القرار وكبريات شركات الملاحة وتصنيع السفن العملاقة ومزودي الخدمات، حيث يعد قطاع السفن السياحية نمطاً سياحياً جاذباً وفرصة للدول المشاركة لتسليط الضوء على ما تتميز به من مقومات وإمكانات جذب لهذا النوع من السياحة.

عقد مؤتمر لمناقشة العديد من المواضيع والقضايا والتحديات التي تواجه بعض الموانئ والبنية الأساسية المتطلبة لخدمة قطاع السفن السياحية وآلية استخراج التأشيرات السياحية للقادمين عن طريق السفن السياحية، إضافة إلى وضع التسهيلات التي تخدم هذا النوع من السياحية وطرح كل ما هو جديد من وجهات سياحية على مستوى العالم في مجال السفن السياحية.

 

وتأتي مشاركة الوزارة في معرض Seatrade  لأهميته في تعزيز التواصل والتعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال وللترويج عن السلطنة كمحطة جذب نظراً لما تتمتع به من مقومات وإمكانات تؤهلها لاحتلال مكانة بارزة لسياحة السفن السياحية. 

وتشارك الوزارة في هذا المعرض بجناح مشترك مع كروز أريبيا يشارك به كل من (وزارة السياحة العُمانية ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض) وتشارك في المعرض أكثر من 900 مؤسسة من 127 دولة، ومن المتوقع أن يشهد المعرض زيارة أكثر من 11 ألف زائر من مختلف دول العالم. كما يتضمن جناح الوزارة مشاركة شركات من القطاع الخاص العاملة في مجال سياحة السفن السياحية بالسلطنة كشركة مرافئ (ميناء السلطان قابوس) والزهراء للسفر والسياحة.

وعلى هامش المعرض يعقد المختصون بوزارة السياحة عدداً من اللقاءات مع الشركات ذات العلاقة بقطاع السفن السياحية، والتي تقوم بتسيير رحلاتها عبر دول العالم المختلفة، وكذلك عقد لقاءات مع الإعلاميين المتخصصين في هذا المجال، للتعريف بالتطور في مجال استقطاب السفن السياحية الكبرى في السلطنة وإمكانات السلطنة في اجتذاب المزيد من السفن السياحية لما تتمتع به من مقوّمات سياحية وإمكانات في البنية الأساسية اللازمة لاستقطاب هذا النوع من السياحة.

تعليق عبر الفيس بوك