المحرزي يبحث توسيع دائرة التعاون مع وفود الدول المشاركة للترويج للسلطنة سياحيا

37 مؤسسة تستعرض خدماتها في جناح السلطنة بمعرض سوق السفر ببرلين

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتح أمس معرض سوق السفر العالمي ببرلين تحت رعاية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وأعضاء الوفود الرسمية المشاركة، وبحضور ممثلي وسائل الإعلام العالمية. وتشارك السلطنة بوفد يرأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة  وعدد من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي ويستمر حتى 11 مارس الجاري.

ويشهد اليوم عددًا من الفعاليات واللقاءات الرسمية وتقديم مجموعة من الحزم السياحية من قبل الشركات العارضة بجناح السلطنة والبالغ عددها 37 مؤسسة وشركة جاءت للترويج عن السلطنة بالتعاون مع وزارة السياحة لتشارك في هذا المعرض المتخصص الأكبر من نوعه في صناعة السياحة العالمية.

وتحرص السلطنة على المشاركة السنوية في المعرض للترويج للسلطنة بمشاركة حوالي 185 دولة حول العالم تقوم هي الأخرى بالترويج والتسويق لمختلف خدماتها ومنتجاتها ومشروعاتها السياحية فيما بلغ عدد زوار المعرض في نسخة العام الماضي حوالي 170 ألف زائر.

ويشارك في هذه التظاهرة وفد السلطنة من وزارة السياحة ممثلا في سالم بن عدي المعمري المدير العام للترويج السياحي وخالد بن حبيب الزدجالي المكلف بمدير دائرة الاعلام وأنور بن سعيد البلوشي مدير دائرة الترويج والوعي السياحي وكارين مديرة المكتب التمثيل السياحي للسلطنة ببرلين بوزارة السياحة ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي.

ويشتمل برنامج الفعاليات على سلسلة مميزة من اللقاءات الرسمية لمعالي وزير السياحة بعدد من المسؤولين في الدول المشاركة لإيجاد سلسلة من التعاون المشترك بينهم وتتميز مشاركة السلطنة لهذا العام بأنّها تأتي تزامنا مع افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد في العشرين من مارس الجاري ومع التسهيلات التي يمنحها النظام الإلكتروني للحصول على تأشيرة زيارة السلطنة ابتداء من الحادي والعشرين من مارس أيضا وكذلك المشاركة النوعية الأولى للشركة العمانية لإدارة المطارات في معرض برلين تحديدا مع المشاركة المنتظرة أيضا من الجمعية الجيولوجية العمانية للتعريف بالتجربة العلمية العالمية الرائدة على أرض السلطنة لمحاكاة العيش على كوكب المريخ.

يشار إلى أن العام 2017 شهد ارتفاعا في معدل الزوار القادمين للسلطنة حيث سجلت نهاية العام الماضي نموا في عدد الزوار بنسبة تغير بلغت 4.7% عن العام الذي قبله حيث بلغ عدد الزوار القادمين إلى السلطنة 3 ملايين و300 ألف زائر مقارنة بعدد 3 ملايين و151 ألفا في العام 2016 ليحقق معدل النمو السنوي خلال الفترة من 2009 إلى 2017 ارتفاعا بنسبة 9.6%.

تعليق عبر الفيس بوك