السبت, 17 نوفمبر 2018

أبرزها بطولة بلانك بان للتحمل

أحمد الحارثي يعلن برنامج مشاركاته في الموسم الحالي

الإثنين 05 مارس 2018 10:31 م بتوقيت مسقط

أحمد الحارثي يعلن برنامج مشاركاته في الموسم الحالي

مسقط - الرؤية

أعلن سائق فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي عن برنامج مشاركاته مع فريق عمان لسباقات السيارات للعام 2018م، وذلك في مؤتمر صحفي، وتأتي المشاركة في بطولة بلانك بان الأوروبية على رأس هذه المشاركات وللعام السادس على التوالي وبمشاركة السائق البريطاني ايوان ماكي والسائق الجديد شارلي ايستود والذي ينتمي لنفس الدولة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد غيّرت الفئة التي يتسابق بها المتسابق أحمد الحارثي والفريق العماني من الفئة البرونزية إلى الفئة الفضية بعد فوز الفريق بلقب الفئة البرونزية مما يؤهل الفريق للمشاركة ضمن الفئة الأعلى للدخول في منافسات مع مجموعة أخرى وأقوى ضمن الفئة الفضيّة.

وسيتألف الفريق العماني من الحارثي بالإضافة إلى المتسابق ايوان ماكي والذي سبق له المشاركة في آخر سباقات العام الماضي (سباق الخليج 12 ساعة) على أرضية حلبة ياس مارينا في أبوظبي. أمّا المتسابق الآخر فهو الإنجليزي تشارلي ايستود وهذه هي المرة الأولى، التي يشارك فيها الفريق العماني ضمن إحدى البطولات كما سيقود الفريق الفنّي هذا العام توم فيرر وهو مسؤول فريق تي اف للصيانة.

ويقول أحمد الحارثي "نحن سعداء بالعودة من جديد لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل بعد موسم قوي العام المنصرم قدرنا أن نحقق فيه لقب فئة البرو إم في البطولة بعد عمل شاق وكبير من قبل الفريق والسائقين جميعا، وكان بمثابة احتفال الفريق بمرور 10 أعوام على مشاركاتي في البطولات الرياضية بعالم سباقات السيارات".

وأضاف الحارثي "لدينا الآن تحد جديد مع دخولنا للكأس الفضيّة حيث هذا يدعونا للاقتراب من سائقين أقوى من ذي قبل وتنافس كبير مع السائقين المحترفين، نعم لقد كنت ثنائيا مميزا مع رفيق دربي الأسكتلندي جوني آدام وفُزنا بالبطولة العام الماضي، ولكن هذا العام سندخل باسمين جديدين على الفريق هما ايفان ماكي وتشارلي ايستود وكلاهما جاء من على خلفية سباقات بورش كاريرا البريطانية وهما سائقان جيدان نتمنى لهما التوفيق في المشاركات القادمة مع عمان لسباقات السيارات".

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام التطوير بوزارة الشؤون الرياضية "مرة أخرى نحن فخورون بالوقوف بجانب نجم من نجوم الرياضة بالسلطنة؛ حيث إنّ الوزارة قد دعمت البطل أحمد الحارثي طوال السنوات الماضية، وهذا استمرار لنهج الوزارة في دعم الكفاءات والشباب العماني الطموح وخاصة بعد النتيجة المميزة في الموسم الماضي، ويمكنني القول إننا سعداء لهذه الشراكة بين الطرفين لصالح الرياضة العمانية.

وقال أسامة كريم الحرمي رئيس الاتصالات التجارية والإعلام في الطيران العماني: نحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لارتباطنا بالشراكة مع البطل أحمد الحارثي وبرنامجه في عالم رياضة السيارات، فهو خير سفير للعلامة التجارية للطيران العماني، وكنّا سعداء جميعا بفوزه بلقب الفئة برو إم الموسم المنصرم، وسوف نعمل معًا للترويج للسلطنة كوجهة مفضلة للسياحة والسفرات التجارية عبر الناقل الرسمي للسلطنة، ونعمل بقرب للاستثمار في المستقبل بالسلطنة.

فيما قال جون تشانج مدير عام والرئيس لوحدة التجزئة في البنك الوطني العماني "تربطنا علاقة طويلة مع الحارثي منذ 9 أعوام حيث نقوم بالرعاية، لما يحققه من انتصارات ونتائج بالخارج وهو ملهم للشباب العماني، ونعمل سوياً لبث روح المنافسة والتحدي والعمل الدؤوب لدى الشباب العماني ونتوق لتحديه الجديد في العام 2018.

وقال سعيد الشنفري مدير عام الاتصالات التجارية بشركة عمانتل: نحن سعداء لتجديد عقد الشراكة مع الحارثي، لقد كنا ندعم دائمًا المواهب الشابة العمانية للظهور في المحافل الدولية وتمثيل السلطنة بالصورة المشرفة، وأحمد يعتبر من رموز رياضة السيارات بالسلطنة وعلينا الوقوف خلفه.

وقال فراس بتراجي مدير عام بر الجصة: من المهم الاستمرار في تكملة عقد الشراكة بيننا بعد نجاح الفريق في العام الماضي في الفوز بلقب الفئة برو ام ونحن نتشارك من أجل الترويج للسلطنة كوجهة سياحية مفضلة بين دول المنطقة.

كما قال وليد سلطان ممثل شركة أمواج للعطور في المؤتمر "كان النجاح في العام الماضي لفريق عمان لسباقات السيّارات بمثابة دعم كبير لنا للترويج لمنتجنا على المستوى الدولي". وسوف يشارك الحارثي في بطولة بلانك بان الأوروبية هذا العام في الجولة الأولى من سباق مونزا الإيطالي 22 أبريل، والجولة الثانية سباق سلفرستون البريطاني 20 مايو، والجولة الثالثة سباق بول ريكارد الفرنسي 2 يونيو، والجولة الرابعة سباق سبا البلجيكي 28 و29 يوليو، والجولة الخامسة سباق برشلونة الإسباني 30 سبتمبر.