انطلاق حملة "منقذ القلب" للتعريف بكيفية التعامل مع "السكتات"

 

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في دائرة التدريب والتطوير المهني المستمر حملة "منقذ القلب" وذلك بالتزامن مع الحملة العالمية لجمعية القلب الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف توعية المجتمع داخل الحرم الجامعي حول كيفية التعامل الأولي مع السكتات القلبية للمساهمة في إنقاذ حياة المصابين بها ومساعدتهم إلى حين الوصول إلى خدمات الطوارئ. وتستمر هذه الحملة طوال شهر مارس الجاري متنقلة بين الكليات والمراكز بالجامعة.

وتستهدف الحملة الطلبة والموظفين الإداريين والأكاديميين بجامعة السلطان قابوس حيث يقوم بتنفيذ البرنامج التدريبي المفتوح عدد من المدربين من دائرة التدريب والتطوير المهني المستمر المعترف بهم من قبل جمعية القلب الأمريكية، وذلك لتدريب الجمهور المستهدف على كيفية عمل الإنعاش القلبي الرئوي بواسطة اليدين فقط.

الجدير بالذكر أن دائرة التدريب والتطوير المهني المستمر في مستشفى جامعة السلطان قابوس معترف بها من قبل جمعية القلب الأمريكية كمركز تدريبي يعقد دورات الإنعاش القلبي الرئوي الأساسية والمتقدمة مثل برنامج أساسيات دعم الحياة BLS، وبرنامج دعم حياة القلب المتقدم للبالغين ACLS، وبرنامج دعم الحياة المتقدم للأطفال PALS بالإضافة إلى برنامج منقذ القلب باللغتين العربية والإنجليزية.

 

تعليق عبر الفيس بوك