الجمعة, 21 سبتمبر 2018

يناقش تقارير حول البرامج التدريبية ونتائج أعمال مفتشي السفن في الدول الأعضاء

"النقل والاتصالات" تستضيف اجتماع لجنة مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن

الإثنين 05 مارس 2018 08:07 م بتوقيت مسقط

"النقل والاتصالات" تستضيف اجتماع لجنة مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن

مسقط - الرؤية

تستضيف وزارة النقل والاتصالات أعمال الاجتماع السنوي الخامس عشر للجنة مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن بمشاركة أعضاء اللجنة من الإدارات البحرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى ممثلين من الأمانة العامة للمجلس وعدد من المنظمات المتخصصة. ويستمر الاجتماع لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 5 وحتى 7 مارس.

ويناقش الاجتماع عدة محاور متعلقة بأهمية التفتيش على السفن بجميع أنواعها وأحجامها والزائرة للموانئ في المنطقة للمحافظة على السلامة البحرية وحماية البيئة البحرية من خلال وضع وتطبيق الإجراءات والتعاميم التى تصدر من المنظمة البحرية الدولية (IMO) في هذا الخصوص، إضافة إلى مناقشة عدة محاور أخرى مرتبطة بتبادل المعلومات بين المذكرة وجهات دولية أخرى.

كما يناقش الاجتماع تقرير مدير السكرتارية حول الأنشطة والبرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وتقرير مسؤول مركز المعلومات حول الإحصائيات المتعلقة بأعمال مفتشي السفن في الدول الأعضاء ومدى تحقق الأهداف والأرقام المخطط لها في هذا الشأن. وتتخذ سكرتارية مذكرة تفاهم الرياض للتفتيش والرقابة على السفن من مسقط مقرا دائما لها، كما أن السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات ترأس اللجنة خلال الفترة الحالية.