تدشين المنصة الإلكترونية لنادي البلوكتشين لتعزيز الوعي الوطني وبناء القدرات المحلية

"ملتقى البلوكتشين" في صحار يستعرض الفرص التجارية والوظيفية .. اليوم

صحار - الرؤية

ينظم نادي البلوكتشين ملتقى في جامعة صحار، بمحافظة شمال الباطنة، اليوم الثلاثاء؛ وذلك في إطار السعي الحثيث لبناء القدرات الوطنية في مجال تقنية البلوكتشين.

ويهدف الملتقى -الذي يعد استمرارا للملتقيات السابقة الذي أقامها النادي- إلى التعريف بأنشطة النادي، وتكوين شبكة معارف بين أوساط المهتمين بتقنية البلوكتشين في عُمان، إضافة للتعريف بالشركات العاملة في مجال تقنية البلوكتشين في السلطنة، وبرامجها المستقبلية. ومن المتوقع أن يحضر الملتقى لفيفٌ من المهتمين ومسؤولي القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب المؤسسات الاستثمارية العاملة في هذا المجال. ويستضيف برنامج الملتقى عددا من المتحدثين الرئيسين؛ أبرزهم: بوبي باتيا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تراك إنفست؛ حيث سيقدم عرضًا حول مسيرة الشركة في مجال تقنية بلوكتشين والفرص التجارية والوظيفية المحتملة في المجال. ويعد باتيا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تراكينفست -أول منصة تداول اجتماعي افتراضية في العالم للأسهم والعملات المشفرة- حيث تعمل الشركة منذ أكثر من 3 سنوات، ولديها أكثر من 100 ألف مستخدم في شتى أنحاء آسيا، وتعد من الشركات النشطة في مجال البلوكتشين، وقد أطلقت مؤخرا عملتها الافتراضية للتداول.

ومن المقرر أن يستعرض مارك تافيرنر سفير شركة بيت فيوري العالمية أنشطة الشركة وتطبيقاتها في مجال بلوكتشين، إضافة لعرض تقديمي يقدمه الدكتور خالد الطحان الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لحلول وخدمات البلوكتشين، حول الشركة ودورها في وضع البنية الأساسية اللازمة لتمكين الابتكار وتبني تطبيق تقنية البلوكتشين داخل السلطنة.

وسيدشن الملتقى أيضًا المنصة الإلكترونية للنادي، والتي تهدف لنشر ثقافة تقنية بلوكتشين، والتوعية بأهميتها ومميزاتها، وبناء القدرات المحلية في تقنية بلوكتشين؛ من خلال التعليم الإلكتروني والترويج للسلطنة كبيئة داعمة متكاملة لتقنية البلوكتشين.

يُشار إلى أن نادي البلوكشين تم تدشينه في نوفمبر الماضي؛ سعيا وراء تعزيز وعي المجتمع العماني حول تقنية البلوكشين، وتطبيقاتها، كخطوة لاستمرار التحول نحو المستقبل الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك