ملتقى الهندسة الصناعية يناقش إدارة سلاسل الإمداد اللوجستية

مسقط - العمانية

نظمت جامعة السلطان قابوس، أمس، فعاليات ملتقى الهندسة الصناعية، في نسخته الثالثة، الذي تنظمه جماعة الهندسة الصناعية بكلية الهندسة، بقاعة المعارض بمركز خدمات الطلاب، وتستمر حتى السابع من مارس الجاري.

ويأتي الملتقى بمشاركة عدد من الجهات ذات الصلة، ويتناول القطاع اللوجستي وإدارة سلاسل الإمداد؛ نظرًا لتزايد التخطيط في جعله مصدرَ دخل اقتصادي فاعلًا؛ إذ سيتم إبراز دور المهندس الصناعي في القطاعات اللوجستية؛ كونه يمتلك الإمكانيات والقدرات العلمية التي تؤهله لأداء دور كبير في هذا المجال. ويتضمن المعرض المصاحب للملتقى 8 أركان مختلفة، تُوفِّر بيانات ومعلومات عن دور القطاع اللوجستي ولمحة تاريخية عنه، تشرح علاقة المهندس الصناعي بالقطاع اللوجستي، وتقدم تفاصيل حول كيفية تحديد المزودين، وكيفية التعامل معهم، ووجود ركن يختص بالتعريف بمبدأ "JIT"، وسبب ظهوره وفوائده على الشركات المطبقة له، وركن آخر يقدم معلومات حول فائدة المحاكاة في العمليات الانتاجية، وكيف يُمكن تطبيق أي تغيير في المنتج عن طريقه، ويضم الركن نفسه شرحا لتطبيق مبدأ "5S".

ويتطرَّق المعرض لواقع القطاع اللوجستي في السلطنة، إضافة للإحصائيات المقامة حوله وخططه المستقبلية.

ويأتي الملتقى لاستكمال مسيرة نجاح الملتقيين السابقين؛ إذ سعت الملتقيات الثلاثة مجتمعة لإبراز طريقة ربط المحتوى الدراسي في الهندسة الصناعية بالحياة العامة والعلمية، إلى جانب عرض واقع التوظيف للمهندس الصناعي في القطاعات المختلفة داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك