هاتف يتميز بأداء استثنائي وأحدث خوارزميات جمال الصور

"هواوي" تطرح "مايت 10 لايت" بـ 4 كاميرات وشاشة عرض كامل في السلطنة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

بكين- فايزة الكلبانية

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين النقاب عن حقبة جديدة من تطوّر الهواتف الذكية عبر إطلاق جهازها الثوري "مايت 10 لايت" (HUAWEI Mate10 lite) في السلطنة، والذي يعد أول هاتف ذكي في العالم مزوّد بأربع كاميرات وشاشة بتقنية العرض الكامل.

 ويشتمل الهاتف على نظام التصوير الأول من نوعه في القطاع، والذي يتضمّن كاميرتين أماميتين الأولى بدقة 16 والثانية بدقة 2 ميجابكسل، إضافة إلى كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 13 ميجابكسل والثانية بدقة 2 ميجابكسل؛ وتعمل هذه الكاميرات معاً لتقديم صور مذهلة وعالية الدقة وبجودة لا تضاهى. ومن المتوقع أن يوفر هاتف "مايت 10 لايت" تجربة رائعة بفضل اشتماله على باقة متنوعة من المزايا والوظائف التي تتيح للمستخدمين النهائيين التقاط ومشاركة أروع الصور والتواصل بسلاسة مع العالم من حولهم.

 

وقال جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يعكس جهاز "مايت 10 لايت" الجديد التزام شركة هواوي بتقديم أحدث التقنيات المبتكرة للمستهلكين. حيث يواكب هذا الجهاز مختلف تفضيلات المستهلكين واحتياجاتهم الديناميكية اليوم، وخصوصاً على صعيد أناقة التصميم عالي الكفاءة والرائد على مستوى سوق الأجهزة المحمولة، والذي يتسم بوجود كاميرا رباعية العدسات. ويسمح هذا المزيج المتنوع من المزايا المتقدّمة للمستخدمين بالتقاط الصور بأعلى مستويات الوضوح والإشراق والدقة كما لو أنها واقعية.

وإلى جانب الكاميرات المزدوجة الموجودة في الجزأين الأمامي والخلفي، يعتبر "مايت 10 لايت" أول هاتف مزوّد بتكنولوجيا إضاءة الفلاش المخصصة لصور سيلفي، والتي تشمل أضواءً تحاكي أجواء أستوديوهات التصوير وتنتج تأثيرات أقرب إلى الضوء الطبيعي لإضفاء طابع أكثر واقعية وإشراقاً على الصور. ويتم ذلك عن طريق اختيار الفلتر والتأثير المناسبين في ضوء الفلاش (LED) لتحقيق أفضل توازن بين مستوى السطوع ونعومة الإضاءة. ويضمن هذا النظام انتقاء الشدة الصحيحة للضوء دون أن يكون مبهراً على العيون، مما يضفي إضاءة ناعمة ومريحة للعين على الصور. ويتيح هاتف "مايت 10 لايت" للمستخدمين تعديل تركيز الصور بعد التقاطها وضبط حجم فتحة العدسة على أساس تفضيلاتهم الخاصة. وقد تم تجهيز الهاتف أيضاً بأحدث نسخة من خوارزميات جمال الصور (نسخة 4.0) والتي توفر- مقارنة بالنسخة السابقة (3.0)- مزايا إضافية مثل التعرف على الوجه بتقنية الأبعاد الثلاثية، والتمييز بين الجنسين، فضلاً عن إتاحة فلاتر تصوير مخصصة للأوجه، وغيرها الكثير من الوظائف.

وكان قد شارك فريق من الإعلاميين من مختلف الدول في جولة تعريفية لأهم مصانع شركة هواوي والمقر الرئيسي وعدد من المرافق التابعة للشركة في ولاية تشينزن وبكين بالصين. ومن بين المشاهدات في مسار الزيارة: عند الخروج من الطريق السريع، تظهر لافتة ضخمة تشير إلى وصولنا إلى مقر شركة هواوي. بدأت عمليات إنشاء قاعدة هواوي عام 1998. وتتألف القاعدة من 9 مناطق رئيسية من أمثال الإدارة والإنتاج والأبحاث والتطوير والتدريب وغيرها. وتتسم كل واحدة من هذه المناطق بتصميم معماري يميزها عن غيرها. وفيما يتعلق بالمساحة، تمتد القاعدة على مساحة إجمالية من 2 كم مربع. (كيلومتر مربع) وأول ما يظهر لنا من جهة اليسار هو مركز الأبحاث والتطوير. بينما يتربع مركز الإدارة على يمين المشهد. ويمتد مركز الإدارة على مساحة إجمالية من 164،547.3 متر مربع. وفي الداخل، تبرز 3 كتل بناء رئيسية مصحوبةً ببحيرة جميلة. وتم تصميم المنطقة من قبل وكالة التصميم المعماري "ليو وو سو" التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها. وقامت الوكالة المعمارية بتطبيق ذات النمط المعماري المستخدم في "مدرسة بريري" والذي يركز على المظهر الطبيعي. وفي الوقت الحالي، تتموضع أقسام الموارد البشرية والشؤون المالية والمبيعات العالمية ضمن مركز الإدارة.

وكانت زيارة الفريق الإعلامي موجهة إلى قاعة المعارض - المكان الذي يشهد استعراض جميع معدات الاتصالات المتكاملة ومختلف حلول المنتجات التي تقدمها هواوي. ويعتبر المبنى متعدد الطوابق المكتسي باللون الأخضر مخصصاً في المقام الأول لأعمال الأبحاث والتطوير؛ كما أنه يحتضن قاعة المعارض. ومع نهاية عام 2012، بلغ عدد موظفي هواوي 150 ألف موظف بمتوسط أعمار من 29 عاماً. وكانت نسبة 48% منهم، أي 70 ألف موظف، مكرسةً لأعمال الأبحاث والتطوير. ويعتبر فريق الأبحاث والتطوير الشاب والرائع في شركة هواوي بمثابة العقل المدبر الذي يعمل على إبداع وابتكار حلول الاتصالات المتقدمة التي توفرها الشركة.

وتتمثل المحطة التالية في هذه الجولة بمركز البيانات الخاص بالشركة. وكان هذا المبنى مستخدماً في السابق من قبل شركة "هواوي إلكترونيك ديفايس" التابعة للشركة الأم. أما الآن، فهو يستضيف قسم الاستراتيجية والتسويق لدينا. وتتألف الموارد البشرية الخاصة بشركتنا من نسب 35% من موظفي المبيعات و48% من موظفي الأبحاث والتطوير و17% من موظفي الإدارة وفريق إدارة سلسلة التوريد.

وتجول الفريق الإعلامي في جامعة هواوي، التي تعرف باسم مركز التدريب استناداً إلى الوظيفة التي تؤديها. وتبذل هواوي جهوداً دؤوبةً للتحول إلى مؤسسة تعليمية خلال السنوات الأخيرة. ولذلك، قامت الشركة بتسجيل جامعة هواوي عام 2005، لتقدم لموظفيها وعملائها مختلف المسارات التدريبية. وتهدف الجامعة للجمع بين نظريات الإدارة التجريبية والخبرات العملية التي تمتلكها هواوي، لتحول هذا المزيج إلى معارف مفيدة لتطوير العقلية الاحترافية وروح القيادة بين الموظفين. وتلعب جامعة هواوي بالفعل دوراً محورياً في مسيرة تطور الشركة.

ويمتد مركز التدريب على مساحة 155 ألف متر مربع مع مساحات خضراء بنسبة 80% من هذه المساحة. ويتألف مركز التدريب من مباني التدريب التنفيذي والمباني المخصصة للمحاضرين والموظفين ومباني التدريب الرئيسية. ويوفر مبنى التدريب التنفيذي مكاناً للمسارات التدريبية والنقاشات للمسؤولين التنفيذيين. وتشتمل المرافق الداعمة لهذا المبنى على كل من مقهى وغرفة صلاة للمتدربين من مختلف الأديان والثقافات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك