مزود بأحدث النظم الملاحية

الزورق المرشد "نجم 2" ينضم إلى أسطول ميناء صلالة تلبية للحاجات المتنامية للعملاء

 

صلالة – الرؤية

استلم ميناء صلالة الزورق المرشد نجم 2 وأدخله إلى الخدمة، ضمن خطة الميناء لتعزيز وزيادة المعدات والاليات بهدف تلبية الحاجات المتنامية للقاعدة العريضة من عملائه. ويعد القارب الأحدث من نوعه. وكان الزورق نجم 1 قد انضم للمساعدة في العمليات الملاحية للميناء.

وأطلق على الزوارق المرشدة اسم نجم 1 و 2 نسبة إلى الاستخدام التقليدي للنجوم من قبل العرب للاهتداء الى الطريق اثناء رحلاتهم البحرية . وتم تصنيع نجم 2 في حوض دامين لبناء السفن الذي يقع في انطاليا بتركيا ، ويعد زورقا سريعا ويحتوي على احدث نظام للملاحة البحرية ، وهو مزود بقنوات رفاصات خاصة من أجل زيادة كفاءة الدفع وتقليل مستويات المقاومة والاهتزاز والضجيج وقد دخل الزورق الخدمة هذا الشهر

وأضيف الزورق نجم 2 إلى الأسطول الحالي الذي يضم مجموعة من القوارب من أجل تمكين الميناء من زيادة انسيابية العمل ورفع الكفاءة. ويعد ميناء صلالة أكبر جهة توظيف في القطاع الخاص بمحافظة ظفار. وقد واصل الميناء التزامه الدائم بتنمية وتدريب الكفاءات العمانية. كما يشار إلى أن كافة أفراد طاقم قوارب الارشاد هم من المواطنين الذين تم تدريبهم وأعطيت لهم الرخص اللازمة لتشغيل هذه القوارب.

وقال أندرو داوس، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة إن إدخال هذا القارب الارشادي الذي يتمتع بأحدث النظم الملاحية الى الخدمة بعد فترة وجيزة من دخول قارب القطر إليها يعد استمرارا لالتزامنا المتواصل في القيام بالأعمال في صلالة، وهذه المعدات والاليات تعتبر المرحلة الاولى من خطتنا طويلة الامد المتمثلة في ادامة المعدات الحالية وادخال معدات جديدة الى الخدمة وهي الخطة التي وضعها الميناء من اجل التعامل بشكل استباقي مع المتغيرات الحاصلة في مجال الشحن وتلبية حاجات العملاء والسفن. وهذه المعدات الجديدة ستساعد العاملين لدينا على خلق بيئة يكون العميل فيها هو النقطة المحورية للعمل، وستقود إلى ايجاد مبادرات جديدة للخدمات في ميناء صلالة ومن هذه المبادرات عمليات النقل للبضائع السائلة من سفينة الى سفينة وغيرها. ونعمل بشكل متواصل مع الحكومة الموقرة ونثمن جهودها المستمرة لتوسيع الميناء والتسهيلات المينائية التي من شانها ان تؤدي الى الاستمرارية في خطة زيادة وتعزيز الاليات والمعدات.

ويحتل ميناء صلالة موقعاً استراتيجياً على مسار خطوط الشحن العالمية التي تربط اسيا واوربا ، كما انه يوفر الخدمات لشرق افريقيا ، والبحر الاحمر، وشبه القارة الهندية ، والخليج العربي . وتتولى شركة اي بي إم للمحطات ادارة ميناء صلالة والذي يعتبر جزءاً من الشبكة العالمية للشركة من الموانىء عالية الاداء ، كما يضم الميناء محطة للحاويات ومحطة للبضائع العامة، وقد حقق الميناء في 2017م أحجاما قياسية في أعمال الحاويات والبضائع العامة بزيادة قدرها 18.7% و 4.2% على التوالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك