إبراز مزايا وآليات عمل نظام التوظيف الإلكتروني بـ"التعليم العالي"

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التعليم العالي -مُمثلة بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية- مؤخرا، حلقة عمل حول برنامج التوظيف الإلكتروني لتوظيف الأكاديميين. حضر حلقة العمل أعضاء الهيئة التدريسية بكليات العلوم التطبيقية، وكلية التربية بالرستاق، المعنيون بدراسة طلبات التوظيف وعمل المقابلات.

حيث قدم محمد بن سعيد العيسائي باحث شؤون إدارية بالمديرية، نبذة حول نظام التوظيف وأهميته في اختصار الوقت وتوفير الجهد والمال. وأشار إلى أن نظام التوظيف هو نظام إلكتروني يتيح عملية إيجاد وتوظيف أفضل للمرشحين المؤهلين أكاديميا في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. فالنظام يجعل عملية التوظيف أكثر سلاسة بما في ذلك نشر الوظائف، وجمع السير الذاتية، وفحص وتقييم الطلبات لتوظيف المرشح المناسب.

 تلى ذلك كلمة للدكتور عبدالله بن علي الشبلي المدير العام للمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية التي رحب فيها بالمشاركين، مثنيا على الجهود التي يبذلونها في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الكليات، وأشار إلى أن النظام سيكون إضافة جديدة وثرية لتطوير هذه المنظومة؛ حيث يوفر النظام بيئة مريحة ومناسبة للمتقدمين والموظفين واللجان.

بعدها، استعرضت كل من زيانة بنت سعيد المعمرية إخصائية حاسب آلي، وأحلام بنت خلفان الحضرمية محللة نظم بمركز النظم الإلكترونية الأكاديمية بالمديرية، آلية عمل نظام التوظيف والمراحل التي يمر بها طلب التوظيف لحين وصوله للمقابلة. كما قام عامر بن أحمد الزكواني باحث شؤون إدارية بدائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية، بتقديم شرح عملي للجان دراسة طلبات التعيين وللجان المقابلات في آلية دراسة الطلب والخطوات الواجب اتباعها، وكذلك آلية تقييم صاحب الطلب عند إجراء المقابلة، لمن اجتاز مرحلة دراسة الطلب بنجاح.

وفي ختام الحلقة، استعرضَ ماجد بن مصبح الخالدي إخصائي تدريب وتأهيل أول بدائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية، اللوائح والأنظمة المختصة بالنظام. بعدها، فُتِح المجال للرد على أسئلة واستفسارات الحضور حول النظام الإلكتروني للتوظيف.

تعليق عبر الفيس بوك