تعريف أعضاء "الأولمبياد الخاص" بأهداف "ريادة"

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

استضافت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، فريق برنامج إعداد القادة للأولمبياد الخاص العماني، والبالغ عددهم 27 طالبا؛ حيث جاءت الزيارة ضمن البرنامج المعد من لجنة إعداد القادة في الأولمبياد الخاص العماني، والتي تسعى لتدريب وتأهيل اللاعبين مع مجموعة من الجهات الداعمة في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية، والمتمثلة في القيادة وريادة الأعمال والفن، والتصوير الضوئي والمرئي، وتطوير الذات، والتعرف على التغذية الصحية المناسبة التي يحتاجها اللاعب.

واشتمل برنامج الزيارة على كلمة ترحيبية، ألقاها خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ريادة"؛ أوضح خلالها أن أهداف ريادة الإستراتيجية تتمثل في نشر ثقافة ريادة الأعمال إلى كافة المحافظات وكافة فئات المجتمع. وأبرز الحريبي عددا من عوامل النجاح المتمثلة في الأفكار والموارد والفرص والتسويق، مؤكدا أهمية عدم تفويت الفرص الحقيقية في الحياة، واستغلالها خير استغلال، داعيا كل شخص من الفريق لأن يكون مُلهِما في مجتمعه. واحتوى البرنامج على نقاش مفتوح بين القائم بأعمال الرئيس التنفيذي وبين اللاعبين في طرح قصص نجاحهم، إلى جانب طرح عدد من الأفكار في ريادة الأعمال؛ وهي كيفية تنمية المهارات الريادية، ومواضيع عن التمويل والمالية، إضافة إلى ذلك تم تشكيل المشاركين إلى 5 فرق، تم من خلاله تدريبهم على كيفية وضع خطة عمل مع توزيع فريق العمل بالوظيفة المناسبة له.

وحول سبب اختيار ريادة الأعمال كواحد من ضمن محاور البرنامج، قالت الدكتورة لمياء بنت حارب الخروصية -متطوعة في الجمعية وإحدى مؤسِّسات البرنامج: إن برنامج إعداد القادة يهدف لغرس الثقة وتشكيل الهوية الشخصية للاعبين القادة لذوي الاحتياجات الخاصة، ليصبحوا قادرين ومؤهلين في الاعتماد على النفس.

ومن المقرر أن يزور الفريق يوم السبت المقبل مصنع الابتكار بواحة المعرفة، وهو من المؤسسات الفائزة بالمركز الأول في جائزة ريادة الأعمال بنسختها الثالثة لفئة جائزة أفضل مؤسسة صغرى؛ حيث يعد مصنع الابتكار معملا مفتوحا لجميع الأفراد والصناعات القائمة على القولبة الرقمية، ومزودا بآلات ومعدات صناعية خفيفة تمكنهم من تحويل أفكارهم ومشاريعهم الإبداعية إلى واقع مملوس.

تعليق عبر الفيس بوك