68 مؤسسة تستعرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس

مسقط – الرؤية

تبدأ فعاليات معرض فرص العمل والتدريب 2018 اليوم في القاعة الكبرى للمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس، بمشاركة 68 مؤسسة من داخل السلطنة تتيح ما يقارب 279 فرصة عمل إضافة إلى 199 فرصة تدريب لخريجي الجامعة، بناءً على ما تم تسجيله في نظام تسجيل الشركات الإلكتروني. 

ويستمر المعرض الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي لثلاثة أيام، مستهدفًا خريجي الجامعة الباحثين عن فرص عمل وفرص تدريب، وطلبة الجامعة على مشارف التخرج الباحثين عن فرص عمل، والباحثين عن فرص تدريب، إضافة إلى خريجي الجامعة المستجدين الذين يرغبون في التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص، والكادر الأكاديمي في الجامعة لتوعية وتوجيه الطلبة بالتخصصات والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

ويستهدف المعرض هذا العام توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة، وتسويق مخرجاتها، مع تعريف قطاعات العمل ببرامج الجامعة الأكاديمية المختلفة، كذلك العمل كحلقة وصل بين طلاب الجامعة ومؤسسات قطاعات العمل، وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرّف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها الطلبة والخريجون، إضافة إلى دعم خطط وبرامج التعمين في قطاعات العمل المختلفة، وتعريف الطلبة والخريجين بفرص العمل والتدريب المتوفرة وكيفية التقدم لها، وتعريف الطلبة ببيئات العمل المختلفة، ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني.

ويشار إلى اختيار المؤسسات المشاركة وفق قواعد ومعايير معينة من أهمها عدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه المؤسسات لمخرجات الجامعة، وكذلك نوعية الوظائف وضرورة ملاءمتها للتخصصات المعروضة بكليات الجامعة. وتم تفعيل ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف خلال أيام المعرض، واستحداث ركن توعوي يهتم بتوعية الطلبة والخريجين للتخطيط لمستقبل مهني ناجح.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض فرص العمل والتدريب 2018 عدداً كبيراً من طلاب وخريجي الجامعة الباحثين عن فرص عمل وتدريب، حيث سيساعدهم ذلك في الحصول على معلومات مهنية عن الوظائف التي سينخرطون فيها ومعلومات لازمة حول فرص العمل والتدريب بالمؤسسات والشركات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك