تدشين شعار المهرجان العلمي السادس عشر في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تستعدُّ جامعة السلطان قابوس -ممثلة بجماعة الأنشطة الطلابية في كلية العلوم- لافتتاح المهرجان العلمي السادس عشر؛ وذلك في الخامس والعشرين من مارس الجاري. وقد تم تدشين شعار المهرجان تحت رعاية الدكتور حمود بن خلفان الحضرمي عميد شؤون الطلاب بالجامعة.

وتضمن حفل التدشين عرضا مرئيا وفقرة مسرحية، كما ألقى الدكتور محمد بن خلفان البدوي مساعد عميد كلية العلوم للتدريب وخدمة المجتمع ومشرف جماعة الأنشطة الطلابية، كلمة؛ تقدم فيها بالشكر لإدارة الجامعة وإدارة الكلية وكل المؤسسات من القطاعين العام والخاص، التي قدمت الدعم للمهرجان، وجاء من ضمن فقرات الحفل فقرة عزف البيانو مع أصيل الحراصي، إضافة إلى مسابقات وسحوبات.

وجسد شعار المهرجان العلمي السادس عشر ثلاثة أهداف؛ هي: الابتكار والاستدامة والتشارك، ولقد دل الابتكار على أن شكل الشعار غير متوقع وليس رسما هندسيا، أما الاستدامة فدلت على علامة اللانهاية، والتشارك دل على خط واحد يجمع أيقونة الشعار. واحتوى الشعار على ثلاثة ألوان هي الوردي ويدل على الجرأة والموجة الضوئية والإثارة، والبنفسجي ويدل على الغموض والخيال والابتكار، والأزرق ويدل على الذكاء والثقة والتقنية. والمميز في هذا الشعار عن باقي الشعارات السابقة أنه تم تصميمه بطريقة 3D.

يُذكر أن شركة كايزن المتخصصة في التصميم الجرافيكي وفيديوهات الموشن جرافيك، قد أسهمت في صناعة هوية المهرجان العلمي السادس عشر.. واختتم حفل التدشين بتكريم رعاة المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك