"جيوتك" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية بألمانيا

مسقط - الرؤية

في إطار سعيها لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي، إضافة إلى تشجيع التبادل الثقافي، وقعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان مذكرة تفاهم مع جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية بألمانيا.. وقع المذكرة من طرف الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان البروفيسور مايكل موديجيل رئيس الجامعة، ومن طرف جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية بألمانيا البروفيسور أوتا م.فيسر رئيس الجامعة.

وستركِّز أنشطة البحث والتعاون الأكاديمي بين الجامعتين على مجال إدارة الأعمال الدولية والخدمات ومجال اللوجستيات، وستتضمن الأنشطة المشتركة تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلاب، بما في ذلك فرص التدريب، إضافة للبحث والنشر وتبادل المعلومات والمواد الأكاديمية.

وقالت البروفيسورة هبة عزيز رئيسة قسم اللوجستيات وإدارة الأعمال الدولية والخدمات بجيوتك: نتطلع بداية من الفصل الصيفي القادم إلى إرسال 3 طلاب كل فصل دراسي إلى جامعة نيو أولم، وكخطوة أولى سيتم اختيار مجموعة من طلاب قسم اللوجستيات وإدارة الأعمال الدولية والخدمات للدراسة والتدريب في جامعة نيو أولم، وقد استقبلت جيوتك خلال العام الماضي طالبا واحدا من جامعة نيو أولم للدراسة بقسم اللوجستيات.

من جهته، قال البروفيسور أوتا فيسير: نقوم بتدريس المديرين والمختصين الذين يمتلكون خبرة دولية، والذين يركزون بشكل أكبر على تحقيق النتائج.

ويدرس نحو 4.000 طالب حاليا بجامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية بألمانيا، وتضم الجامعة 70 بروفيسورا و4 مساعدي باحث، وتتكون الجامعة من 3 كليات؛ هي: كلية التجارة والاقتصاد، وكلية إدارة المعلومات، وكلية الإدارة الصحية، إضافة لمركز للدراسات المهنية والدراسات العليا، وتقع جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية في جنوب مقاطعة بافاريا بمدينة نيو أولم، والتي تعد مركزا مهمًّا للوجستيات وقطاع الهندسة وقطاع الصيدلة وقطاع الرعاية الصحية، كما تملك الجامعة علاقات شراكة مع 70 جامعة حول العالم، وتشترط الجامعة على طلبتها التدريب لمدة فصل دراسي.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم هذه ضمن زيارة وفد يضم أساتذة و24 طالبا من جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية إلى جيوتك، برئاسة البروفيسور سيبيل برونر أستاذ الاقتصاد بالجامعة، وتعد هذه الزيارة رحلة ثقافية للسلطنة يتم تنظيمها من قبل طلاب من أقسام مختلفة، ويتم من خلالها زيارة دول مختلفة كل عام، كما استضاف حرم جامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية بألمانيا نهاية العام الماضي معرضا عمانيا بعنوان "التسامح.. التفاهم والتعايش" لمدة شهر كامل.

وقد عبَّر الطلاب الألمان أثناء جولتهم بحرم جيوتك عن إعجابهم بالمرافق والتصميم المعماري لحرم الجامعة، وقالت أوليفر ستادهولفر -والتي تدرس بالسنة الثانية في تخصص الإدارة المتقدمة بجامعة نيو أولم للعلوم التطبيقية: "أزور سلطنة عمان للمرة الأولى، وقد درست الشرق الأوسط قبل سفري، عُمان بلد جميل وشعب مضياف".

تعليق عبر الفيس بوك