فريق السويق ينظم برنامجا تدريبيا للرخصة التطوعية

السويق - الرؤية

نظم فريق السويق الخيري التطوعي -وبالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين- برنامجا تدريبيا بعنوان الرخصة التطوعية لأعضاء الفريق التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالسويق، وبلغ عدد المشاركين في البرنامج 75، يمثلون أعضاء الفريق وإدارته وبعض المتطوعين من المجتمع المدني.

استُهل البرنامج بكلمة ألقاها المهندس علي الشيادي رئيس الفريق؛ أشار خلالها إلى أن البرنامج بمثابة الانطلاقة الحقيقية للفريق، وهو الأساس للمبادرات التي سيقدمها الفريق بشقيه الخيري والتطوعي، ودعوة للتكاتف بين الإدارة والأعضاء للخروج بعمل احترافي تطوعي.

تلى ذلك كلمة المستشار القانوني، ألقاها المستشار عبدالحميد الأنصاري؛ تحدث خلالها عن قانونية العمل التطوعي، والأطر المنظمة له ليبدأ البرنامج من خلال عبدالله المجيني منسق لجنة المدربين في الشبكة العمانية للمتطوعين، الذي تحدث عن ثقافة العمل التطوعي والصعوبات التي تواجهه، وأبرز مشاكل المجتمع، ودور التطوع في حلها.

وقدمت أسماء البوصافي ورقة عن الإسعافات الأولية، وكيف تخدم العمل التطوعي، وأهميته للمتطوع. بعدها، نُظِّمت ورشة إدارة الأعمال؛ تم فيها تمثيل المجموعات على شكل شركات أو مؤسسات تطوعية تهدف لتعريف المتطوع بإدارة الأعمال التطوعية، قدمها يحيى راهي المنسق العام للشبكة، وعبدالله المجيني. وفي الختام، تم توزيع الرخص التطوعية للناجحين في الاختبار التطوعي.

تعليق عبر الفيس بوك