تدشين 4 برامج للمركز برعاية الساجواني

الاحتفال بتخريج 100 من اختصاصيي الابتكار الصناعي.. الأربعاء

مسقط - الرؤية

يحتفل مركز الابتكار الصناعي، الأربعاء المقبل، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة، بتخريج 100 اختصاصي ابتكار صناعي، إلى جانب تدشين برامج المركز الأربعة التي تشمل تأهيل 100 اختصاصي ابتكار، وإنشاء مؤسسات صناعية "شركة ناشئة في الابتكار"، ودعم شركات قائمة في مجال الابتكار، ودعم القطاع الصناعي. ويرعى الاحتفال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين بمركز الابتكار الصناعي؛ وذلك في كلية عُمان للسياحة.

وتأتي برامج مركز الابتكار الصناعي بهدف بناء القدرات البحثية والابتكارية في القطاع الأكاديمي والصناعي؛ لمواجهة المشاكل والتحديات الصناعية التي تواجه المبتكرين في القطاع الصناعي؛ حيث يُعدُّ المركز حاليا لتنفيذ برنامج تأهيل اختصاصي الابتكار الصناعي، بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات؛ وعلى رأسها: وزارة التجارة والصناعة، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

ويعد المركز إحدى المبادرات التي خرج بها قطاع الصناعات التحويلية في مرحلة المختبرات إحدى مبادرات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي، والتي تدعمها وتتابع تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة؛ وذلك لتفعيل التعاون التكاملي بين القطاع الصناعي والأكاديمي والحكومي لإيجاد قاعدة للمعرفة؛ من خلال تطوير رأس المال البشري، ودعم الابتكار الصناعي ونقل التكنولوجيا، لتعزيز الكفاءة الإنتاجية الصناعية المبنية على المعرفة والابتكار؛ بهدف رفع مستوى التنافسية العالمية. ويعمل مركز الابتكار الصناعي -وبالتعاون مع شركاء عالميين من مؤسسات تدريب وجامعات عريقة من المملكة المتحدة- على تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 10 ديسمبر 2017 وحتى 4 مارس الجاري، ويتحمل المركز تكاليف التدريب لجميع المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك