140 مليون ريال استثمارات في مجمع فيلكس للصناعات الدوائية بصلالة .. والمشروع يوفر فرص عمل واعدة للشباب

...
...
...
...
...

◄ وزير السياحة: المصنع إضافة نوعية للمشاريع القائمة في "حرة صلالة" وترجمة لجهود جذب الاستثمار الأجنبي

◄ جاسم المسند يشيد بتسهيلات الاستثمار بالسلطنة والدعم الكبير لرجال الأعمال

صلالة - العمانية

احتفل أمس بالمنطقة الحُرة بصلالة بوضع حجر الأساس لمجمع فيلكس للصناعات الدوائية باستثمار يبلغ /140/ مليون ريال عماني (365 مليون دولار أمريكي) وسينتج المصنع أكثر من 100 صنف دوائي مركب.

رعى الحفل معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة شركة صلالة للمنطقة الحرة بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية والمرتبطة بالمشروع.

وقال معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة شركة صلالة للمنطقة الحرة راعي الحفل إنَّ المشروع يمثل إضافة نوعية للمشاريع القائمة بالمنطقة الحرة بصلالة وسيدعم الاقتصاد الوطني وهو نتاج للجهود الحثيثة التي بذلتها المنطقة الحرة بصلالة لاستقطاب استثمارات أجنبية للسلطنة.

وألقى المهندس جاسم بن عبدالله المسند رئيس مجلس إدارة شركة فيلكس للصناعات الدوائية كلمة أشاد فيها بالدعم الكبير الذي توفره السلطنة والمنطقة الحرة بصلالة لتشجيع الاستثمارات الحيوية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود بين المستثمرين العالميين والإقليميين والشركات العالمية المتخصصة لإنجاح المشاريع التقنية.

من جانبه، قال المهندس عوض بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة خلال إلقاء كلمته إن المنطقة الحرة بصلالة تعمل على تطوير بناها الأساسية، موضحاً أنه سيتم استكمال الانتهاء من أعمال تطوير مستودعات تخزين ومرافق للمستثمرين خلال الفترة القادمة مما سيُمكّن المنطقة الحرة من استقطاب استثمارات نوعية للسلطنة.

وقال علي بن محمد تبوك نائب الرئيس التنفيذي بالمنطقة الحرة بصلالة إن استمرار العمل على إيجاد حزم جديدة من الاستثمارات الأجنبية النوعية التي سيتم الإعلان عنها في الفترة القريبة المقبلة.

كما ألقى وسيم حمد الرئيس التنفيذي لشركة فيلكس للصناعات الدوائية كلمة قال فيها: "سعداء بوضع اللبنة الأولى لمشروع دوائي صناعي على مستوى عالمي والذي سيقوم بتوفير الاحتياجات الأساسية في قطاع الصناعات الدوائية وسيعمل كنقطة جذب للمشاريع العالمية لنقل التكنولوجيا الصناعية إلى المنطقة في قطاع الأدوية".

بعد ذلك، قام معالي وزير السياحة راعي المناسبة ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى في المشروع التي ستشمل بناء مصنع دوائي على مساحة 10000 متر مربع وبطاقة إنتاجية عالية للأقراص والكبسولات، إضافة إلى مركز خدمات لوجيستية، كما يتضمن المشروع مركزًا للأبحاث والتطوير ومختبرات عالمية عالية الجودة، فضلاً عن توفير فرص وظيفية لأكثر من 300 شاب وشابة من المواطنين بالسلطنة.

ويسعى مشروع مجمع فيلكس للصناعات الدوائية إلى إيجاد مركز لوجستي صناعي للشركات العالمية في هذا المجال ونقطة ربط بين المستثمر المحلي والعالمي لتحقيق النمو الاقتصادي المشترك وتوفير الاحتياجات الدوائية للقطاعين العام والخاص من مصدر محلي فضلاً عن تقليل كلفة الاستيراد وتشغيل الكوادر الوطنية وجذب الخبرات العالمية.

ومن المقرر أن ينفذ المشروع على ثلاث مراحل تبدأ خلال العام الجاري، وتنتهي بحلول عام 2021، وستغطي منتجات المصنع أكثر من 20 سوقًا عالميًا.

تعليق عبر الفيس بوك