"مختبر سوق العمل" يبحث آليات التغلب على تحديات إنجاز "مبادرات تنفيذ"

 

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل اجتماعها الأول لهذا العام 2018، برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وذلك ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي "تنفيذ".

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمبادرات التي نوقشت في الاجتماعات السابقة، إضافة إلى متابعة ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل. وقد حضر الاجتماع أصحاب السعادة وممثلو الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصون من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تطور القوى العاملة في قطاعات الصناعة واللوجستي والسياحة وتكامل الأدوار والجهود بين القطاعات المستهدفة والوزارات المشرفة عليها ومختبر سوق العمل والتشغيل ومناقشة آليات التغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المبادرات والحلول المقترحة للتغلب عليها. وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة لوحة قياس المؤشرات لعام 2018، وآليات التنفيذ لمراحل العمل المقبلة المتفق عليها، كما تم الاتفاق على تطوير آليات عمل اللجان الفنية المعنية بمتابعة فرص العمل الناتجة عن مبادرات القطاعات المستهدفة.

واطلع المجتمعون على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ، والتي يجري مُتابعتها من قبل المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

تعليق عبر الفيس بوك