الزبير يرعى إزاحة الستار عن المعرض الدولي للصناعات الحرفية

 

مسقط - الرؤية

يرعى معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، مساء اليوم الخميس افتتاح فعاليات المعرض الدولي للصناعات الحرفية بمتنزه حديقة القرم الطبيعية والذي سيستمر لـ3 أيام من الساعة الرابعة مساء إلى العاشرة مساء.

ويأتي تنظيم المعرض في إطار احتفالات السلطنة باليوم الحرفي العُماني الخامس عشر والذي يُصادف الثالث من مارس من كل عام بالإضافة إلى سعي الهيئة العامة للصناعات الحرفية إلى إبراز أهمية الحِرف المطورة والمهن التقليدية للأمم والحضارات الإنسانية في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية.

ويزخر المعرض الدولي للصناعات الحرفية بالفعاليات والأنشطة الحرفية المتنوعة، كما سيركز على عناصر ومكونات عدة تعكس اهتمامات السلطنة في شتى مجالات النهوض بالقطاع الحرفي الوطني ودعم ورعاية المشاريع الحرفية الرائدة بالإضافة إلى التعريف بالصناعات الحرفية للدول الشقيقة والصديقة والتي ستعرض لأول مرة على أرض السلطنة كالتشكيل على الزجاج والصباغة الطبيعية المستفادة من بيئات الدول المشاركة، بالإضافة إلى حياكة النسيج القطني والصوفي وصياغة المشغولات الذهبية والفضية والصناعات الفخارية والخزفية والصناعات السعفية والخشبية.

وتسعى الهيئة العامة للصناعات الحرفية إلى أن يتصدر المعرض خارطة المعارض والمهرجانات الحرفية المؤثرة دولياً والتي تصنع رواجاً وتستقطب شرائح متنوعة من الزوار بمشاركة نخبة كبيرة من الحرفيين المهرة والمتخصصين في مجالات التطوير الحرفي على الصعيد المحلي والدولي.

وستشارك في فعاليات المعرض الدولي للصناعات الحرفية إلى جانب السلطنة كل من قطر والأردن ولبنان والسودان ومصر والجزائر والهند وإيران وماليزيا ونيجيريا وأوزبكستان والصين وتركمانستان وسيرلانكا إلى جانب عدة دول أخرى، كما سيشارك في المعرض عدد من الهيئات والمنظمات الدولية المختصة بالصناعات الحرفية كمجلس الحرف العالمي. وتدعو الهيئة العامة للصناعات الحرفية كافة المهتمين بالحرف التي تمتاز بالأصالة وروح الحداثة لزيارة المعرض والذي سيُقام بجانب مسرح البحيرة بمتنزه حديقة القرم الطبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك