الجمعة, 20 سبتمبر 2019
33 °c

"العمانية لنقل الكهرباء" تشارك في "إدارة المخاطر" بورقتي عمل

الأربعاء 28 فبراير 2018 06:38 م بتوقيت مسقط

"العمانية لنقل الكهرباء" تشارك في "إدارة المخاطر" بورقتي عمل

 

مسقط – الرؤية

شاركت الشركة العمانية لنقل الكهرباء في المؤتمر الأول لإدارة المخاطر، الذي استضافته جامعة السلطان قابوس لأربعة أيام بتنظيم من مكتب إدارة المخاطر بالجامعة، ومشاركة مختلف الجهات الحكومية والخاصة، ومتحدثين من داخل وخارج السلطنة.

وركز المؤتمر على 3 محاور رئيسية هي: إدارة المخاطر في مؤسسات التعليم العالي، وخطة إدارة الأزمات والجاهزية لمواجهة الطوارئ على المستوى الوطني، وممارسات الصحة والسلامة والبيئة. وكان الهدف الأسمى من إقامته هو تعزيز مفهوم إدارة المخاطر لدى الجهات المشاركة والمجتمع وتبادل المعرفة والخبرات من خلال المختصين والمشاركين في الحدث.

وشاركت "العمانية لنقل الكهرباء" في المؤتمر بورقتي عمل وحضور نحو 14 موظفًا من مختلف الدوائر من ضمن اختصاصاتهم إدارة المخاطر في مجال عملهم، حيث إن للشركة دائرة معنية بإدارة المخاطر هدفها تحسين آليات صنع القرار ورفع مستويات كفاءة العمل. وتم تأسيس آلية إدارة المخاطر في الشركة العمانية لنقل الكهرباء بما يتوافق مع رؤية الشركة والأهداف المتعلقة بالسياسات والأنظمة. وقد قدمت الشركة العمانية لنقل الكهرباء ورقتي عمل إحداهما كانت بعنوان "إدارة المخاطر في المشاريع الإنشائية" ، قدمها م. سعيد بن حمد البراشدي عرض فيها طريقة إدارة المخاطر في المشاريع والتي تقوم على ثلاث دعائم أساسية وهي: إدارة المخاطر كعامل نجاح في سياق إدارة المشاريع الإنشائية، والدوافع والعوائق لتطبيق إدارة مخاطر المشروع وآثاره في إدارة مخاطر المؤسسة، والتحديات والعوائق في قنوات التواصل بين مختلف الدوائر داخل المؤسسة.

وقدم الورقة الثانية م. محمد بن سيف الوردي بعنوان "أفضل الممارسات لإدارة المخاطر في الشركة العمانية لنقل الكهرباء" وتطرق إلى عرض أربع عمليات لممارسة إدارة المخاطر وهي التحديد والتحليل والتقييم والمعالجة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية