مقابلات لتوظيف كوادر وطنية في "العمانية للنقل البحري"

مسقط - الرؤية

أقامت الشركة العمانية للنقل البحري بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لقاء مفتوحًا لإجراء مقابلات لتوظيف مجموعة من الباحثين عن عمل في وظائف فنية بالشركة، في إطار الجهود الوطنية لتمكين الكوادر العمانية وإيجاد فرص وظيفية للشباب العماني. وتمّ طرح فرص وظيفية لتخصصات الملاحة والهندسة البحرية للشباب العماني للعمل على متن أسطول ناقلات الشركة، حيث بلغت الفرص المطروحة 20 وظيفة مباشرة تساهم في إعداد دفعة جديدة من البحارة العمانيين ذوي الكفاءات العالية.

وبالإضافة إلى تطوير الطاقم الإداري والدعم الفني، تولي الشركة العمانية للنقل البحري اهتماما كبيرا بتطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلها في مجالات إدارة وتشغيل أسطول السفن التابع لها والذي يصل إلى 49 سفينة متنوعة الحجم والاستعمال.

وقال عبدالقادر بن على الصيعري مدير عام الدعم والإسناد بالشركة إنّ مبادرة التوظيف استكمالا لجهود الشركة في تدريب وتأهيل الكوادرالوطنية حيث تشمل الجهود برامج المنح الدراسية لدراسة الهندسة والملاحة البحرية المقرون بالتوظيف، وأيضًا برامج تدريب طلاب الكلية البحرية الدولية بصحار على متن أسطول الشركة بهدف تطوير رأس المال البشري بقطاع اللوجستيات بالسلطنة. وتعمل سياسات الشركة على مواصلة خططها الاستراتيجية للتعمين، حيث وصلت نسبتها إلى 86% من إجمالي موظفي الشركة. كما للشركة خطة على استيعاب الطلبة المبتعثين من الشركة في داخل وخارج السلطنة حيث قامت الشركة ومنذ تأسيسها بابتعاث ما يقارب 180 طالبا في مختلف تخصصات العلوم البحرية. وتطمح الشركة بنهاية العام الجاري لأن تحقق نسبة تعمين تفوق نسبة 90%.

 

تعليق عبر الفيس بوك