السبت, 17 نوفمبر 2018

التدريب على استدامة المسؤولية الاجتماعية في "عمان للحوكمة"

الثلاثاء 27 فبراير 2018 07:54 م بتوقيت مسقط

التدريب على استدامة المسؤولية الاجتماعية في "عمان للحوكمة"

مسقط - الرؤية

 

نظّم مركز عمان للحوكمة والاستدامة برنامجاً تدريبيا حول المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، بمشاركة عدد من مديري المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في مختلف شركات القطاع الخاص.

ويهدف البرنامج إلى تطوير ممارسات القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية، والتعريف بمفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، واكتشاف آخر المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال، وشرح نماذج وحالات عملية عن كيفية احتساب العائد الاستثماري في مجال المسؤولية الاجتماعية، جنبا إلى جنب مع التعرّف على كيفية إعداد التقارير العالمية وتطوير العمل.

وقال السيّد حامد البوسعيدي، المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة: يولي مركز عمان للحوكمة والاستدامة حرصه الدائم على أهميّة نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في مختلف قطاعات السلطنة، وجاء تنظيم البرنامج التدريبي لدعم هذا التوجه، إذ يعد البرنامج الأول للمركز ولكن سيليه العديد من البرامج التدريبية في هذه المجال، وأضاف أنّ مركز عمان للحوكمة والاستدامة بصدد إعداد إطار وطني موحد للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة يكون كدليل استرشادي يوضح معالم ومعايير وتوجهات ممارسة المؤسسات للمسؤولية الاجتماعية في السلطنة.

وقال منعم بن للاهم، المؤسس العالمي لشركة "Sustainable Square": تعد الاستدامة في الشركات من أهم البرامج التي تتطرق لها الشركات بهدف تطوير علاقتها مع المجتمع المحلي والحكومات بالإضافة إلى أصحاب المصلحة التي تربطهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بأعمال المؤسسة، وهناك تطور ملحوظ في المنطقة العربية بشكل عام والخليج بشكل خاص وتحديدا في سلطنة عمان. حيث تمتلك العديد من الشركات في سلطنة عمان أقسام خاصة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة واستراتيجيات بعيدة المدى، وذلك لضمان استدامة أعمالها في المجتمع وخلق تأثير قوي على هذا المجتمع وعلاقتها بالحكومة.