اتفاقية تعاون بين "أسياد" و"ريادة" لدعم "الصغيرة والمتوسطة" في القطاع اللوجستي

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

وقعت مجموعة "أسياد" والهيئة العامة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، مذكرة لتعزيز التعاون المشترك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع اللوجستي.. وتهدف المذكرة لتفعيل العمل المشترك في دعم ريادة الأعمال ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع اللوجستي؛ حيث تضطلع "أسياد" بمهمة تنفيذ الإستراتيجية اللوجستية الوطنية 2040، وتندرج تحت مظلتها العديد من شركات الموانئ والمناطق الحرة والنقل البحري والنقل العام، بينما تقوم "ريادة" بدعم رواد الأعمال، وتعزيز التوعية بريادة الأعمال لديهم، وكذلك تعزيز الرؤية المستقبلية لثقافة العمل الحر، وتوفير البرامج المساندة لعمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية من جانب "أسياد" المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما وقعها من جانب "ريادة" خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي.

وقال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن المذكرة سوف تُسهم في تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين، بما يحقق الأهداف المشتركة، خاصة في المجالات المتعلقة بدعم ريادة الأعمال وتفعيل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النشاط اللوجستي. مضيفا: إنَّ هذه المذكرة من شأنها أن توجد شراكة حقيقية بين الجانبين؛ مما يؤدي للمساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة، وخلق بيئة داعمة للشباب العماني في القطاع اللوجستي.

وقال خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للريادة: تهدف مذكرة التعاون لتكاتف الجهود بين الجهتين، إضافة لرفع قيمة مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، ومن أجل الوصول بالاقتصاد العماني لمراحل متقدمة واعدة في تحقيق التنويع الاقتصادي المنشود.

وتؤسِّس اتفاقية التعاون لإطار عمل مشترك لبرامج مشتركة بين الجانبين في مجال الدعم والتوجيه لحاضنات ومسرعات الأعمال، وكذلك في مجال تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في القطاع اللوجستي.

تعليق عبر الفيس بوك